leftlogo

ارتفاع مبيعات التجزئة 1.9% في بريطانيا وزيادة الإقبال على المتاجر

A A A
HB3GDYKJGRJJRKSXQ7Y4OIXN4M
عودة الزبائن للتسوق في المتاجر

كشفت بيانات رسمية في بريطانيا، أن الإقبال على متاجرالبيع بالتجزئة، ارتفع في الشهر الماضي مقارنة مع شهر ديسمبر 2021، وذلك مع عودة الزبائن للتسوق الشخصي بعد تراجع تأثير تفشي فيروس كورونا.

مبيعات التجزئة

ارتفاع المبيعات

 

وقال مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، إن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 1.9٪ في يناير الماضي بعد انخفاض بنسبة 4% في ديسمبر، وهو أكبر ارتفاع منذ تخفيف قواعد الإغلاق للمتاجر غير الأساسية في أبريل 2021.

 

وتأتي هذه النتائج رغم التضخم المتصاعد الذي يحد من قدرة الزبائن الشرائية في بريطانيا، ما أدى إلى انخفاض مبيعات المواد الغذائية.

ويواجه المستهلكون في المملكة المتحدة ارتفاعًا سريعًا في تضخم الأسعار، والذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ ما يقرب من 30 عامًا في يناير الماضي ليستقر عند 5.5٪، ويتوقع بنك إنجلترا أن يصل إلى ذروته بأكثر من 7٪ في أبريل المقبل.

انخفاض المبيعات عبر الإنترنت

عودة الزبائن للتسوق الشخصي

 

مع التوجه مجددًا للتسوق شخصيـًا في المتاجر، انخفضت المبيعات عبر الإنترنت إلى 25.3٪ في يناير الماضي وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2020، ولكنها لاتزال أعلى بـ 19.8٪ في فبراير 2020 قبل ذروة الوباء.  

 

وقال دارين مورجان من مكتب الإحصاء الوطني البريطاني: "عاد المزيد من الناس لتناول الطعام بالخارج"، مشيرًا إلى وجود مؤشرات حول ارتفاع الطلب على الوجبات الجاهزة والاشتراكات الشهرية في المطاعم للحصول على الطعام بأسعار معقولة.

يشار إلى أنه مع رفع بريطانيا أغلب قيود كورونا في 27 يناير الماضي، شهدت مبيعات المطاعم وقطاع الضيافة عامة انتعاشة.  

 

وقال خوسيه كارفالو، مدير قطاع المنتجات الاستهلاكية في شركة «Barclaycard»، إن هناك تفاؤلا بشأن «صناعة الضيافة»، وذلك مع عزم المستهلكين إنفاق المزيد على تناول الطعام والشراب خارج المنزل في الأشهر المقبلة.

 

ويتوقع انتعاش المبيعات مع عودة الموظفين للعمل من المكاتب وطلب الوجبات السريعة لتناولها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022