leftlogo

ارتفاع مبيعات «Omni» البريطانية لأطعمة الحيوانات النباتية 600%.. وclif تنافس بـ3 نكهات

A A A
OmniDogFood2-1920x2880
منتجات Omni البريطانية

اتجه أصحاب الحيوانات الأليفة بشكل متزايد، نحو إطعام حيواناتهم بمنتجات نياتية خالية من اللحوم التقليدية، ما ساهم في رفع مبيعات أغذية الحيوانات الأليفة.

الطعام النباتي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان


أكل نباتي 

وأكد الباحثون وجود علاقة قوية بين تناول اللحوم وخطر الإصابة بالسرطان، وبالمثل أكد البيطريون أن الكلاب خصوصا يمكن أن تتحسن صحتها إذ ابتعدت عن اللحوم، نتيجة انتظام الهضم وصحة المفاصل

ارتفاع مبيعات Omni في المملكة المتحدة


 ماركة Omni المتخصصة في أنتاج أطعمة الكلاب النباتية

وكشفت Omni المتخصصة في إنتاج أطعمة الكلاب النباتية في المملكة المتحدة، أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 600%، ويتعلق هذا الرقم بالمشتريات التي تمت بين سبتمبر 2021 وفبراير من نفس العام.

وأفادت Omni، أنه من المتوقع أن ينمو سوق أغذية الكلاب النباتية بمعدل سنوي مركب يبلغ 12% حتى عام 2028، وقد يمثل هذا حوالي 15 مليار دولار من حيث القيمة.

وقامت شركة Threllis Road بالاستثمار في Omni بمبلغ 1.5 مليون دولار لدعم بدء تشغيلها، وتعتبر Threllis بمثابة صندوق يستثمر في الشركات الصغيرة الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية.

من جانبها قالت Anna Ottosson المؤسس المشارك في Omni في تصريح لها: "من الواضح أن صحة الحيوانات الأليفة هي مفتاح التحول في الأغذية الخاصة بها، وكان ذلك أحد أهم الأشياء التي أحببناها في Omni، حيث أنها تأسست في الأصل على يد طبيب بيطري، ولا تساوم أبدًا مع الاحتياجات الغذائية للكلاب".


الطعام النباتي للحيوانات يحسن صحتها


 أكل نباتي للحيوانات

وكشف استطلاع أجري في بريطانيا، أن ما يقدر بنحو 50% من الأسر في المملكة المتحدة تمتلك حيوانا أليفًا في المنزل، وتمثل نسبة الكلاب والقطط 60% من جميع الحيوانات الأليفة.


ويعتبر أن كلا من النباتيين وغير النباتيين يفهمون أن طعام القطط والكلاب النباتي يمكن أن يكون في الواقع خيارًا صحيًا لحيواناتهم الاليفة، ذلك وفقا لما يظهره هذا الاستطلاع.

Omni ليست الوحيدة التي تنتج أغذية نباتية للحيوانات


 Omni 
في ديسمبر من العام الماضي، كشفت Clif المعروفة في عالم الأغذية، عن خط إنتاج جديد لأكل الحيوانات النباتي، وقامت بتقديم 3 نكهات مختلفة تحتوي على مزيج من الخضار والفاكهة.

من ناحية أخرى أعلنت شركة Wild الأمريكية، أن منتجاتها النياتية للحيوانات ستكون متاحة داخل فروع متجر التجزئة Walmart، وتمثل هذه الخطوة تحولًا في أغذية الحيوانات الأليفة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022