leftlogo

استثمارات ضخمة في صناعة الألبان.. "الدمياطي" تستهدف الصدارة بإضافة 10 خطوط إنتاج

A A A
الدمياطي
"الدمياطي" تستهدف الصدارة بإضافة 10 خطوط إنتاج
تعتزم شركة "الدمياطي" لمنتجات الألبان، استثمار 10 ملايين دولار لإضافة 10 خطوط إنتاج جديدة خلال العام المقبل، حيث تسعى للتوسع نحو التصدير.

10 خطوط إنتاج جديدة باستثمارات 10 ملايين دولار

وصرح محمد العباسي، مدير المشتريات والمالية بالشركة، أن الدمياطي تسعى لاستيراد 3 خطوط إنتاج جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل، ضمن خطة لإضافة 10 خطوط باستثمارات 10 ملايين دولار.

إضافة منتجات جديدة.. وتطوير بعض الأصناف والأحجام لـ منتجات "الشيدر الطبيعي" و"الموتزاريلا"


وأشار العباسي، بأن الخطوط الجديدة ستعمل على زيادة الطاقة التشغيلية للشركة لـ 25 خط إنتاج، لافتًا أنها تسعى للتوسع نحو التصدير من خلال هذه الاستثمارات الجديدة المستهدف ضخها، حيث ستتم زيادة الإنتاجية في بعض الأصناف والأحجام لمنتجات "الشيدر الطبيعي والموتزاريلا"، فضلاً عن إضافة منتجات جديدة.

50 مليون جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام الجاري... وافتتاح فرع جديد بالقاهرة

كما ذكر العباسي، بأن الشركة حققت مبيعات تقدر بنحو 40 مليون جنيه منذ بداية العام، وتستهدف الوصول إلى 50 مليون جنيه بنهاية 2023.

وكشف أن الشركة تعتزم افتتاح فرع جديد بالقاهرة خلال العام الجديد، بالإضافة إلى زيادة أسطول سيارات التوزيع، فضلاً عن 6 سيارات للوصول إلى 18 سيارة بنهاية 2024.


الدمياطي تستند إلى التصدير لتجاوز تحديات الاستيراد

وفي نفس السياق، أوضح العباسي أن مساعي الشركة نحو التصدير جاءت لتوفير حصيلة دولاريه، وذلك بعد مواجهة معاناة شديدة على مدار العامين الماضيين من صعوبات في استيراد خاماتها من مواد التعبئة والتغليف وغيرها.

التوسع في أسواق إقليمية وعالمية

وأكد العباسي حرص الدمياطي على فتح أسواق خارجية من خلال الترويج لمنتجاتها عبر كافة المعارض، حيث تستهدف الأسواق العربية والخليجية وبعض دول شرق آسيا مثل إندونيسيا وباكستان وأفريقيا كمرحلة أولى ثم التوجه نحو أوروبا.

عاصفة التكاليف.. زيادة قياسية في أسعار اللبن والمنتجات الألبانية

ومن ناحية أخرى، قال مدير المشتريات والمالية بالشركة، أن القوة الشرائية تأثرت بزيادة أسعار المنتجات بنسبة تصل لـ 100% خلال عام واحد، في ظل التغييرات المتتالية التي تطرأ على تكاليف الإنتاج، مشيرًا بأن سعر اللبن الطبيعي ارتفع بنسبة تصل إلى 90% خلال عام، ليسجل نحو 19 جنيهًا للتر، مقارنة بـ 10 جنيهات خلال نفس الفترة من العام الماضي، في حين قفزت أسعار اللبن البودرة بنسبة 40%، ليتخطى الطن نحو 180 ألف جنيه، مقارنة بـ 130 ألف جنيه للطن خلال نفس الفترة من العام.

ونتيجة لذلك، فقد عملت الدمياطي على تخفيف وطأة ارتفاع تكاليف الإنتاج من خلال تخفيض هامش الربح وتحميل التكلفة بشكل جزئي على أسعار المنتج النهائي لضمان الاستمرارية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022