leftlogo

استثمارات عربية وأجنبية جديدة بأسهم الأغذية.. 59 مليون جنيه في 5 أيام

A A A
تداولات البورصة
البورصة

واصل قطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية، جذب الاستثمارات العربية والأجنبية، باعتباره من القطاعات الواعدة، وشهدت تعاملات الأسبوع المنقضي "الأحد إلى الخميس" استثمارات جديدة من جانب المستثمرين العرب والأجانب بعد أن بلغت تعاملاتهم الشرائية نحو 59 مليون جنيه على أسهم القطاع، فيما استحوذت تداولاتهم على نحو 16.4% من إجمالي التعاملات شاملة الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات.

استثمارات الأجانب


اتجهت تعاملات المستثمرين العرب نحو الشراء بأسهم الأغذية المصرية، حيث سجلت تعاملاتهم الشرائية 13.3 مليون جنيه، حيث استحوذت تعاملاتهم على نحو 4.4%، فيما استحوذ الأجانب على 12% من التعاملات، وسلكوا نفس اتجاه العرب أيضًا حيث سجلت تعاملاتهم الشرائية على أسهم الأغذية والمشروبات 45.8 مليون جنيه.
وعلى العكس اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع بأسهم الأغذية في ذات الفترة، واستحوذت تعاملاتهم على نحو 83.6% من إجمالي التداولات، وذلك خلال الأسبوع الماضي أيضًا.

الأسهم المقيدة في البورصة


استحوذت إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية بكل القطاعات بما فيها الأغذية والمشروبات خلال تعاملات الأسبوع الماضي للمستثمرين المصريين على نسبة بلغت نحو 81.3%، بينما استحوذ المستثمرين الأجانب على نسبة 10.9% والمستثمرين العرب على نحو 7.8% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل المستثمرين الأجانب صافي شراء بقيمة بلغت نحو 91.7 مليون جنيه، كما سجل العرب صافي شراء بقيمة بلغت نحو 132.5 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

تعاملات المستثمرين بالبورصة


فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 76.9% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 15.1%، فيما سجل العرب 8%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 20.28 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 2.52 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

تداولات قطاع الأغذية


سجلت قيمة التداولات بقطاع الأغذية نحو 299.5 مليون جنيه، بينما بلغ حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات خلال الأسبوع الماضي نحو 85.5 مليون سهم، عبر تنفيذ نحو 19.3 ألف عملية تداول، فيما وصل رأس المال السوقي خلال الأسبوع إلى نحو 58.823 مليار جنيه، ليستحوذ على نحو 7.5% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.
gdgdh
34

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022