leftlogo

اشرب واغسل كوبايتك.. Starbucks الأمريكية تفاجئ عملائها بقرار جديد

A A A
OIP (4)
Recycling Starbucks

كشفت سلسلة Starbucks الأمريكية عن خطط جديدة للتخلص من الأكواب ذات الاستخدام الواحد، وتشجيع استخدام الاكواب القابلة لأعاده التدوير.

فكر جديد من قبل Starbucks العالمية


Starbucks

 

وأعادت شركة Starbucks افتتاح مقرها الجديد في منطقة Seattle الأمريكية الأسبوع الماضي، ووجد الموظفين في فرع المقهى أن الأكواب الورقية والبلاستيكية التي تستخدم لمره واحدة قد يتم استبدالها بخيارات قابلة لإعاده الاستخدام.

 

وصرحت الشركة أنها تحاول إدخال هذا الفكر الجديد إلى جميع فروعها في أنحاء العالم.


وأضافت Starbucks أن هناك ما لا يقل عن 7 مليار كوب يتم التخلص منها كل عام وهذا ما جعلها تصر على تغيير سياستها.

وأعلنت سلاسل Starbucks قبل اجتماع المساهمين السنوي، عن أحدث خطواتها لتقليل استخدام الأكواب ذات الاستخدام االوحد، وتضمن الخطوة التي أقبلت عليها الشركة اختبار 20 طريقة مختلفة لإعاده التدوير في 8 أسواق مختلفة لها لكي تصل الى أفضل الطرق للتخلص من الاكراب الذي تستخدم مره واحدة فقط.

وبحلول نهاية العام المقبل، سيتمكن عملاء Starbucks في كندا والولايات المتحدة الامريكية من تلقي مشروباتهم التي يحبونها من فروع المقهى في الأكواب الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية الدفع من خلال هواتفهم المحمولة.

وقالت Amelia Landers نائبة Starbucks ورئيسة ابتكار المنتجات الجديدة: " نجري العديد من الاختبارات لفهم كيف يكون ذلك أكثر ملائمة لعملائنا".
 
وتمتلك الشركة هدفًا أوسع يتمثل في خفض نفاياتها وانبعاثات الكربون إلى النصف بحلول عام 2030، وفي عام 2025 تريد الشركة من جميع العملاء الوصول بسهولة إلى الأكواب القابلة لإعادة التدوير.


حجم النفايات من الأكواب


نفايات الأكواب 


وفقًا لما قاله Michael Kobori كبير مسؤولي الاستدامة لدى السلسلة، تشكل الأكواب والأغطية التي تستخدم لمره واحدة 40% من نفايات التعبئة والتغليف لدى الشركة.


وأضاف Kobori أن نفايات الأكواب تشكل 20% من النفايات على مستوى العالم، مؤكدًا أن Starbucks تسعى لتغيير سلوك استخدام الأكواب لمرة واحدة، إلا أن الهدف الأساسي هو تغيير سلوك الناس تمامًا، ويمكننا كسلسلة عالمية أن نصبح قدوة لغيرنا.


أهداف Starbucks المستقبلية


 Starbucks


بجانب ذلك أضافت Starbucks أنها تنوي عمل أحواض لغسيل الاكواب في المقاهي في كلا من O’ahu, Hawaii, Arizona State University’s campus، وسيتمكن العملاء من تنظيف أكوابهم بأنفسهم لكي يقللوا من حجم النفايات.


وأدت التزامات Starbucks تجاه القضايا البيئية وتغير المناخ، إلى جعل الشركة مشهورة لدى المستثمرين، وأيضًا بسبب كفاح الشركة لارتفاع الأسعار وتقلبات الاقتصاد الحالية، وقد بلغت القيمة السوقية لـStarbucks  نحو 91.1 مليار دولار.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022