leftlogo

افتتاح أكبر مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية في السويس

A A A
وزير التموين
وزير التموين
دشن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، واللواء أحمد عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، إذ وضعوا الحجر الأساس لأول مخزن استراتيجي بمحافظة السويس.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى للمشروع، والذي يأتي بتوجيهات رئيس الجمهورية لتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وباستثمارات تقترب من 1.5 مليار جنيه، وسيخدم المخزن محافظات إقليم قناة السويس.

وأوضح المصيلحي، أن المخزن الاستراتيجي سيعزز من زيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام وستحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية، كما أشار إلى أن المستودعات الاستراتيجية تعد أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي، وتهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع الصناعية والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة.

وتتميز تلك المستودعات بأن إنشاءها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى، لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال الاستغلال الأمثل للمخزون ولضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على تلك السلع من التلف أو الفقد أو الهدر، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022