leftlogo

الأزهر الشريف: المؤتمر الدولي لـ«المناخ الأخضر» له أهداف نبيلة

A A A
الضوي
الضويني- جانب من المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر
قال د. محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إن المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري» له أهداف نبيلة يُدعمها الأزهر الشريف بقيادة الإمام أحمد الطيب.

معالجة القضايا العالمية

أضاف الضويني خلال الجلسة الافتتاحية، أن فكرة المؤتمر وإدارته تكشف عن وطنية الدولة في معالجة القضايا العالمية، حيث أن تغيير المناخ من أكبر التحديات التي تواجه العالم، من خلال التخلي عن النظرة الحضارية عبر الإسراف واستخدام المواد ذات التأثير على البيئة بدون النظر إلى الاضرار التي تهدد البيئة.

ابتكار حلول صديقة للبيئة 

أكد وكيل الأزهر، أن ابتكار حلول صديقة للبيئة تتم من خلال رؤية الدولة المصرية وفقا لإستراتيجية ٢٠٣٠، والتي تتفق أهداف المؤتمر  مع الأهداف الأممية خاصة في ظل نضب الموارد.

نقل التجارب

أشار د.محمد الضويني، إلى أن نقل التجارب بين سكان الكوكب ضرورة مهمة للغاية، خاصة في الاستفادة من التراكم المعلوماتي الكبير عبر الحفاظ على الموارد والوصول لمستحقيها، عبر التنزه عن الاسراف والتبزير، ويتطلب التوجه الحالي الإحسان والحد من الإساءة للمجتمعات من خلال الاستفادة من المبادرات العالمية والتناغم معها.

وانطلقت فاعليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"، تحت رعاية المركز العالمي للإبداع والابتكار وريادة الأعمال.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022