leftlogo

الأمن الغذائي على رأس أولويات المنتدى الاقتصادي الشرقي في روسيا سبتمبر المقبل

A A A
مزارع قمح
الأمن الغذائي العالمي

تنطلق فعاليات الدروة الـ8 للمنتدى الاقتصادي الشرقي خلال الفترة بين 10-13 من سبتمبر لعام 2023 في مدينة فلاديفوستوك الروسية، بحسب بيان السفارة الروسية في القاهرة.


منصة دولية 

وأشارت السفارة  إلى أن هذا المنتدى تم تثبيته بصفته المنصة الدولية الفعالة لتعزيز الحوار بين ممثلي الدوائر الاستثمارية الروسية والعالمية وللتقييم الشامل للإمكانيات الاقتصادية للشرق الأقصى الروسي.


68 دولة في المنتدى 

وأضافت السفارة الروسية في بيان لها، أن المنتدى سيجمع أكثر من 7 آلاف مشارك من 68 دولة ومنطقة بما فيها روسيا وبينهم تقريبا 1700 رجال الأعمال من 700 شركة،  كما ستُتاح الفرصة لضيوف المنتدى لتبادل الآراء والخبرة حول مجالات التنمية الاقتصادية المستدامة والتجارة والطاقة والزراعة والاستثمارات ومشاريع البنية التحتية.

الأمن الغذائي 

 وأكدت أن  موضوع الأمن الغذائي وأمن الطاقة سيصبح من أكثر مواضيع دورة المنتدى المقبلة إلحاحا وأهمية، كما  تركز روسيا الاهتمام الخاص والمحوري على توفير الاستقرار على السوق الغذائية وسوق الطاقة الدوليتين عبر التعاون الوثيق مع شركائها الدوليين.

تعاون متبادل

في هذا الصدد، أوضحت السفارة الروسية بالقاهرة أنه  ستسمح المناقشة المفتوحة في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي  بتنشيط التعاون متبادل المنفعة بين ممثلي دوائر الأعمال لبلدانها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022