leftlogo

توسعات في 15 محافظة.. غرفة الصناعات الغذائية تطلق أولى فعاليات مبادرة «المسار الأخضر»

A A A
بسيوني
محمود البسيوني

أطلقت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أولى فعاليات مبادرة «المسار الاخضر» بالتعاون مع مشروع الغذاء للمستقبل – تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصرى الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID».


هدف المبادرة 

وقال محمود البسيونى المدير التنفيذى للغرفة، إن إطلاق مبادرة المسار الأخضر يهدف إلى مساعدة وتأهيل وتدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى قطاع التصنيع الزراعى على التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء مما يعزز تنافسية المنتجات وسهولة نفاذها إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية والحفاظ على معدلات نمو الاستثمار وفرص العمل.


مبادرة ال

الحفاظ على الأمن الغذائي 

وأكد  «البسيوني» أن إطلاق الأخضر جاء ايمانا من الغرفة بأهمية قطاع التصنيع الزراعى الذى يعد من أهم القطاعات الصناعية التى لها تأثير مباشر على الاقتصاد القومى، وكذا أهمية الدور الذى يلعبه القطاع للحفاظ على الأمن الغذائى ومحاربة الفقر وتوفير فرص عمل كريمة للجنسين بالمناطق الريفية.


الاشتراك بالمبادرة

وفي ذات السياق، قالت ريهام غازى مدير إدارة التدريب وتطوير الأعمال بالغرفة، أنه  سيتم فتح باب الاشتراك لمرة أخرى لاستفادة عدد أكبر من المنشآت الغذائية بالمحافظات نظرًا للإقبال على مبادرة المسار الأخضر.

المسار

توسعات المبادرة 

وأشارت «غازي» إلى أنه تم توسيع نطاق عمل المبادرة لتشمل 15 محافظة وهى محافظات القاهرة الكبرى، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة، والمنوفية، والإسماعيلية، وبنى سويف، واسيوط، والمنيا، والأقصر، وقنا، واسوان، والغربية، وسوهاج، بالإضافة إلى محافظة الدقهلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022