leftlogo

الأولى مصريًا في تصنيع الجبن الـ "ريكفورد".. شركة "موبي" صناعة محلية 100%

A A A
blue-cheese
شركة "موبي" الاولى مصريًا في تصنيع الجبن "ريكفورد"
خلال رحلة البحث عن الشركات المصرية المتخصصة في الأغذية، فقد ظهرت على الساحة الاقتصادية واحدة تلو الأخرى، حيث خلال الآونة الأخيرة عملت حملات دعم المنتج المحلي على إبراز عدد من الشركات، ولاسيما في قطاع الاجبان.

ومن بين الشركات التي لاقت اقبال العديد من المصريين هي "موبي" المتخصصة في صناعة الاجبان، ولاسيما الجبن الريكفورد التي نادرًا ما تنتج في البلاد.

شركة "موبي"


بدأت الشركة نشاطها سنة 1990 بإنتاج الجبن الازرق (الريكفورد) ومنذ ذلك الوقت اتسع نشاط الشركة لإنتاج انواع اخرى من الجبن – الجبن الابيض الفيتا – الجبن الرومي – والزبدة والمش.

معدات انتاج الاجبان والحليب


بدأت الشركة في وفى سنة 1994 بإنتاج المعدات المتخصصة في تصنيع الالبان على يد فريق من المتخصصين في التصميم والتنفيذ.

حيث قامت الشركة بإنتاج معدات البسترة السريعة والبطيئة ليناسب كل الطاقات الانتاجية المختلفة كما صنعت "موبي" أيضا صفائح "تنكات" الالبان للحفظ والتبريد سواء الثابتة او المحملة على سيارات النقل.

كما علمت ايضا على تصنيع احواض التجبن الأتوماتيكية بأحجمها المختلفة حتى سعة 5 طن بالإضافة الى المكابس النيوماتيكية للجبن الجاف.

دعم الصناعة المصرية


 وساهمت الشركة في تطوير وتنفيذ معدات الانتاج مع اعطاء الدعم الفني لعديد من مشروعات انتاج الالبان والعصائر بما يخدم تحديث هذه الصناعة في مصر.

الشركة تنفرد بجبن "الريكفورد"

وخلال حملات تدعيم المنتج المصري فقد اقبل المصريين على شراء الجبن "الريكفورد" حيث انها تعد أحد لشركات القلائل التي تنتج هذا النوع من الاجبان في مصر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022