leftlogo

لأول مره منذ عام... أسعار المواد الغذائية تسجل تراجع بنسبة 10%

A A A
crowds-people-do-grocery-shopping-footage-085452700_prevstill
انخفاض اسعار المواد الغذائية بنسبة 10%

أوضحت بعض البيانات الجديدة إن معدل ارتفاع أسعار المواد الغذائية، سجل انخفاضًا بنسبة 10% للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام.

فيما أوضحت شركة الأبحاث البريطانية " كانتار"، إن الأسعار في محلات السوبر ماركت كانت أعلى بنسبة 9.7٪ حتى نهاية أكتوبر الماضي، مقارنة بالعام السابق.

وقد كشفت شركة الأبحاث، عن إن أسعار المواد الغذائية، بدأت في التراجع مع اقتراب موعد الكريسمس 
"Christmas".

فيما أكد مركز الأبحاث، إنه على الرغم من انخفاض تضخم أسعار المواد الغذائية، والذي سيخفف من بعض الضغوط الإضافية التي يتعرض لها الاشخاص إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن السلع ستكون أرخص، بل يعني فقط أن الأسعار لا ترتفع بنفس السرعة.

انخفاض أسعار الحليب والجبن والبيض

وقال فريزر ماكفيت، رئيس قسم التجزئة والمستهلكين في كانتار، إن انخفاض تضخم أسعار البقالة بنسبة 10%، سيكون بمثابة علامة فارقة كبيرة بالنسبة للجمهور البريطاني وتجار التجزئة، وأضاف ماكفيت إن مجموعة البحث لم تتطلع سوى على انخفاضات في الأسعار على أساس سنوي في عدد محدود السلع الغذائية، بما في ذلك الزبدة والمكرونة والحليب.

ومن جانبه أشار، اتحاد التجزئة البريطاني، إن المنافسة الشرسة بين محلات السوبر ماركت أدت إلى انخفاض أسعار بعض المواد الغذائية الأخرى أيضًا.

دور السلاسل التجارية في الحد من ذلك

وقال "كانتار" إن هذا يعني أن محلات السوبر ماركت اضطرت إلى تقديم العروض والتخفيضات على السلع الغذائية، من اجل تكثيف زيارة العملاء للمتجر، إذ بدأ المتسوقون في المملكة المتحدة بالتهافت على تلك السلاسل لتوفير المال.

وقد دعت محلات السوبر ماركت البريطانية، إلى مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض من خلال تقديم أساسيات ميزانيتها في المتاجر الصغيرة في الفترة التي تسبق "الكريسمس".

وبناءًا على ذلك، تسارع نمو شركة Lidl الألمانية للتجزئة في أكتوبر، حيث ارتفعت مبيعاتها خلال الربع الأخير بنسبة 14.7%.

 

أقرأ أيضًا: كينيا أكبر مورد شاي لمصر خلال عام 2022...تعرف على التفاصيل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022