leftlogo

«البشاير» تمتلك 28 ألف رأس ماشية.. وتخطط لإنشاء مصنع للبرجر

A A A
young-woman-driving-herd-of-guernsey-cows-along-a-2022-03-04-02-33-06-utc
ثروة حيوانية

تعتبر الثروة الحيوانية هي صمام الأمان للأمن الغذائي في بلد، لتوفير أكبر قدر من البروتين، لذلك تعمل الدولة المصرية على تشجيع القطاع الخاص بالتوسع في ذلك المجال الحيوي لمساندتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ووفقا للأرقام الرسمية فإن عدد رؤوس الثروة الحيوانية في مصر وصلت نحو 400 ألف رأس، ومن الشركات الخاصة التي ساهمت في ذلك «البشائر للإنتاج الحيواني».

الثروة الحيوانية في مصر

وقال أحمد عياط، رئيس مجلس إدارة شركة البشاير للإنتاج الحيواني، إن الإنتاج الحيواني من أهم السلع الاستراتيجية عالميا، ولذلك نعمل بشكل دؤوب من أجل تحقيق ذلك على المستوى الإقليمي.

وأوضح العياط، أن شركة البشاير لديها مزرعتين للإنتاج الحيواني بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 28 ألف رأس ماشية، على مساحة 130 فدان، ويضم المشروع مجزر آلى بطاقة إنتاجية 50 رأس في الساعة، وعنبر لحلب الأبقار، بالإضافة إلى أن الشركة تعمل على إنشاء مصنع لخلق قيمة إضافية للحوم عن طريق تصنيعها في صورة برجر، وسوسيس، مؤكدا أنه عندما يتم تنفيذ المصنع تكون الشركة حققت هدفها من الإنتاج الحيواني بمعدل 100%.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم استخراج التراخيص اللازمة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الخاصة بالمشروع ، مشيرا إلى أن المزرعة تقوم بتربية كل أنواع  العجول سواء البلدي أو المستورد بكافة أنواعة.

وفي نفس السياق قال المهندس أحمد عبد الحميد، المدير الفني بشركة البشائر للصناعات الغذائية، إن العجول البلدي تتسم بطيب المذاق ومعدلات التحول الغذائي المتوسطة، بينما العجول المستوردة تم عمل برنامج غذائي خاص بها، لإعادة توزيع الدهون داخلها وتحسين مواصفات لحومها.

العجول البرازيلي

المدير الفني كشف أن الشركة تقوم باستيراد العجول من البرازيل، حيث تعتبر من أهم الدول إنتاجا لرؤوس الماشية عالية الجودة، مؤكدا ليس كل الأبقار التي توجد في أوروبا أو أمريكا تتناسب مع الجو في مصر، إلا أعداد قليلة ومنها سلالة أبقار البرانجوس وهي في أمريكا اللاتينية، وذلك لما أثبتته من قدرة على تحمل درجات الحرارة العالية.


cow-in-the-green-grass-2021-08-26-15-27-15-utc
cows-in-a-farm-dairy-cows-in-a-farm-2021-09-18-05-03-13-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022