leftlogo

البنك التنموي الإفريقي يقدم تسهيلات مالية لدعم الشركات المصرية في مختلف القطاعات

A A A
Afreximbank
البنك التنموي الإفريقي
صرحت كانايو أواني نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (Afreximbank)، أن البنك قدم عديدًا من التسهيلات لعدد من الشركات المصرية، ومن بينهم الشركة المصرية للإيثيلين والمشتقات بمبلغ 75 مليون دولار في تسهيل مشترك، بالإضافة إلى تسهيلات بقيمة 592 مليون يورو لدعم تطوير مصنع لتصنيع السكر في مصر.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن البنك يعمل حاليًا مع مجموعة من البنوك المصرية لتوفير التمويل اللازم لتطوير مجمع الأسمدة الفوسفاتية.

واستكملت أن أشكال الدعم الأخرى المقدمة لمصر، شملت قطاع الصحة المصري، إذ قدم أفريكسيم بنك تمويلات بقيمة 2 مليار دولار لمساعدة القارة الإفريقية في شراء لقاحات ‏Covid-19، وعلى وجه التحديد، تعاون البنك مع وزارة الصحة المصرية ووكالة المشتريات الموحدة للأدوية والمعدات الطبية لتوفير 26 مليون جرعة من لقاحات J&J لمصر.

كما دعم التوسع في قطاع النفط والغاز المصري، إذ قدم البنك تسهيلًا بقيمة 520 مليون دولار أمريكي لصالح الشركة المصرية العامة للبترول (EGPC) بين عامي 2015 و2019 لدعم استيراد المنتجات الحيوية وتعزيز توليد الطاقة وتوزيعها.

يذكر أن البنك أيضًا يمول الاستحواذ على أصول نفطية في مصر بمشاركة 40 مليون دولار في التسهيلات البالغة 350 مليون دولار، بحسب نائب رئيس البنك.

ولفتت إلى الدعم الذي قدمه البنك إلى قطاع الاتصالات المصرية، فقد وافق البنك على تمويلات ثنائية الشريحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي يتم صرفها لصالح المصرية للاتصالات لتمويل الاستثمار في كابل بحري، ما سيزيد من تدفق الإنترنت إلى مصر مع ربطه بالسودان وجيبوتي.

وذكرت نائب رئيس البنك، أن مصرفها دعم التوسع في قطاع الكهرباء المصري، عبر دعم البنك الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ 145 مليون دولار في تسهيل مشترك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022