leftlogo

البورصة تكشف عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري لشركة «دومتي»

A A A
احرص على شرب اللبن
الصناعات الغذائية
أعلنت البورصة المصرية تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي، كما تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم دومتي وذلك لعدد 93.015.976 سهم بقيمة إجمالية 511.587.868 جنيه.
ويتضمن عرض شركة Expedition investments شراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم الصناعات الغذائية العربية- دومتي.

سعر الشراء

أعلنت هيئة الرقابة المالية، تلقيهًا خطابًا بتعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة Expedition investment للاستحواذ على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي.
وقالت الرقابة المالية، إن Expedition investment قامت بتعديل عرض الشراء الإجباري ليصبح 5.5 جنيه للسهم بدلًا من 5 جنيهات، وأشارت الرقابة المالية، أنها تقوم بدراسة طلب الشركة بتعديل عرض الشراء.

سعر المستشار المالي

كانت شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي) قد أعلنت أنه تم إحاطة المجلس بتقرير المستشار المالي المستقل مكتب BDO عن القيمة العادلة للسهم، والتي بلغت وفقا للتقرير 6.90 جنيه بعد مراجعة الدراسة من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وأوضحت الشركة أن الأعضاء المستقلين للشركة أكدوا اطلاعهم على التقييم المقدم من المستشار المالي المستقل BDO بشأن القيمة العادلة للسهم، وبناء عليه فإن القيمة العادلة للسهم تزيد بنسبة 38% عن سعر عرض الشراء المطروح وهو 5 جنيهات.
وكانت البورصة المصرية، قد أعلنت عن تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

تفاصيل الصفقة

أشارت البورصة المصرية أن سعر عرض الشراء 5 جنيهات للسهم، وأن فترة سريان العرض 20 يوما عمل تبدأ من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، منوها إلى أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022