leftlogo

«التصديرى للصناعات الغذائية» يعلن عن تنظيم بعثة تجارية لأمريكا بالتزامن مع معرض «فانسى فوود» نهاية الشهر المقبل

A A A
جانب من الاجتماع
جانب من اجتماع المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف المهندس تميم الضوى، نائب المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعىات الغذائية، أن المجلس انتهج سياسات مختلفة فى تنظيم بعثاته التجارية ليضمن تحقيق أقصى استفادة لكل المشاركين فيها، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تنظيم الكثير من البعثات التجارية الناجحة إلى عدد من الدول منها، كينيا، أوغندا، غانا، السودان، جنوب السودان، الأردن، السعودية، والمغرب.

يأتي ذلك في إطار لقاء تعريفي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، بحضورنحو 90 ممثل عن الشركات المنضمة حديثًا إلى المجلس والبالغة نحو 37 شركة فى مجال الصناعات الغذائية، مع نحو 15 شركة وجهة داعمة للتصدير فى العديد من المجالات ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك الـ cib وشركات الفحص والجودة والشحن واللوجستيات، والتسويق، والتعبئة، والتغليف.

وشارك في الاجتماع من كافة أعضاء الإدارة التنفيذية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، على رأسهم مي خيري المدير التنفيذي للمجلس، وتميم الضو نائب المدير ومسئول البعثات التجارية، وهبه سهيل مسئول المعارض، وسمير عبد الله مسئول العضوية، وليليان ميشيل أخصائي التدريب، ونرمين مجدي من إدارة التدريب.

وقال " الضوى" يانه تم تنظيم لقاءت ثنائية للشركات المشاركة فى البعثات التجارية بالمستوردين مباشرة للتعرف على منتجاتهم، كما يتم تنظيم زيارات لأسواق الجملة والسوبر ماركت والجهات المسئولة فى تلك الدول، كما يرافق معظم البعثات التجارية الدكتور طارق الهوبى، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية.

وأضاف أن توجيهات مجلس الإدارة فى الوقت الراهن أن تتجه البعثات التجارية إلى الدول المتقدمة ذات الفرص التصديرية الكبيرة، كاشفا إلى أن المجلس يعتزم تنظيم بعثة تجارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية نهاية الشهر المقبل بالتزامن مع معرض فانسى فودد، كما يجهز لبعثة أخرى إلى جمهورية العراق الشقيق.

وأشار إلى أن المجلس التصديري لدية فريق عمل متخصص يقوم بتحليل بيانات التصدير أولا بأول للوقوف على أبرز الأسواق المستوردة للمنتجات المصرية وأكثر تلك المنتجات تصديرا، وأبرز الشركات التى تعثرت فى أسواق معينة وأسباب تعثرها، مؤكدًا أن تحليل البيانات يمكن المجلس من تحديد الأسواق التصديرية المستهدفة بشكل دقيق ما يسهم فى رسم خطط الشركات التصديرية ويجنبها أى أزمات تصديرية مستقبلية، خاصة الشركات قليلة الخبرة أو الحديثة فى التصديري.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022