leftlogo

الإمارات العربية المتحدة الأعلى في مستوى الأمن الغذائي في الشرق الأوسط وأفريقيا

A A A
احتياطي الغذاء.. آمن
الأمن الغذائي للشرق الأوسط
كشف تقرير حديث صادر عن GlobalData أن دولة الإمارات العربية المتحدة  تصدرت قائمة 56 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) مع أقل المخاطر في إدارة الأمن الغذائي، تليها السعودية في المرتبة الثالثة.

مؤشرات الدول


وضع مؤشر جلوبال داتا للمخاطر الإقليمية والعالمية (GCRI) للربع الرابع من عام 2022 دولة قطر والكويت في المرتبتين الرابعة والخامسة، بينما احتلت البحرين المرتبة التاسعة.

تعزيز الإنتاج المحلي الغذائي

أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا الحوار الوطني للأمن الغذائي لتسهيل المناقشات بين الجهات المعنية من الحكومة والقطاع الخاص لتحسين الأمن الغذائي.
تدعم هذه الخطوة الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي، والحد من هدر الطعام، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

 

استيراتيجة الإمارات


وتستضيف الإمارات مؤتمر COP28 العام الجاري.
وقالت مريم بنت محمد المهيري ، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تركز على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 من خلال الشراكات.
وفي الوقت نفسه، تواجه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تحديات تتعلق باضطرابات سلسلة التوريد، مما أدى إلى زيادة أسعار السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود ، وفقًا لـ GCRI.

الأمن الغذائي

 
وقد أدت هذه الاضطرابات إلى مخاطر انعدام الأمن الغذائي وتزايد الديون في المنطقة.
وضع مؤشر التقرير، الذي يقيس عوامل الاقتصاد الكلي، والسياسة، والاجتماعية، والتكنولوجية، والبيئية، والقانونية، سويسرا كأفضل دولة على مستوى العالم، تليها الدنمارك وسنغافورة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022