leftlogo

«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم دورة تدريبية حول اشتراطات «سلامة الغذاء»

A A A
FB_IMG_1672652521354
جانب من الحدث

قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن هناك 30 متدربًا من مختلف الشركات المصدرة الناشئة والمتوسطة والكبيرة شاركوا في دورة تدريبية عن «التأهيل نحو اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء»، حيث أشاد الجميع بالاستفادة القصوى نظراً للمشاركة في ورش العمل والتطبيقات العملية اثناء التدريب.

واكد المجلس، أنه يعتزم تنظيم دورة تدريبية مماثلة بمحافظتي القاهرة والأسكندرية خلال الفترة من 5-7 فبراير 2023، ومن المقرر أن يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى التدريب على أساسيات سلامة الغذاء وكيفية بناء نظام فعال لإدارة سلامة الغذاء يتوافق مع متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 

كما يهدف البرنامج التدريبي إلى اكساب المشاركين معرفة تطبيق عملي لنظام سلامة الغذاء، وبناء قدرات المشاركين نحو التعريف بهيئة سلامة الغذاء وبروتوكول زيارة الهيئة والتسجيل ودرجات التقييم، فضلاً عن الوصول إلى التوافق مع متطلبات العملاء لعقد روابط تجارية من خلال تطبيق نظام فعال لسلامة الغذاء.

ويسعى دائماً المجلس التصديري للصناعات الغذائية نحو تقديم الدعم الفني اللازم لشركات تصنيع وتصدير الأغذية لتتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء كواحدة من أهم سبل تعزيز التنافسية والنفاذ إلي العديد من الأسواق من خلال تقديم حزمة من البرامج التدريبية المتكاملة لبناء قدرات مصدري الصناعات الغذائية وفق ذلك علي أن يتم البدء ببرنامج أساسيات سلامة الغذاء كقاعدة أساسية لترسيخ المفاهيم اللازمة نحو نظام فعال لإدارة سلامة الغذاء يليها مجموعة أخري من البرامج التدريبية.

المجلس التصديري للصناعات الغذائية


ويعد المجلس التصديري للصناعات الغذائية جهة استشارية لوزير التجارة والصناعة تم انشاؤه تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بموجب القرار الوزاري رقم 521 لسنة 1997 يختص بإعداد الاستراتيجيات والخطط لزيادة الصادرات ورفع كفاءة الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية بما يساهم في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية. 

ويضم المجلس التصديري للصناعات الغذائية مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتي تمثل كبار ومتوسطي وصغار المصدريين العاملين بالقطاع، ويعمل المجلس كحلقة وصل بين القطاع الخاص وجميع المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بقطاع الصناعات الغذائية.


FB_IMG_1672652528042
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022