leftlogo

في اليوم الأول.. شركات الصناعات الغذائية المصرية تجري لقاءات ثنائية بالرياض

A A A
FB_IMG_1671451920495
جانب من الحدث

انطلقت اليوم أولى فاعليات البعثة التجارية إلى المملكة العربية السعودية والتي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، مكتب التمثيل التجاري المصري بجدة، الهيئة القومية لسلامة الغذاء بجمهورية مصر العربية، الاتحاد العام للغرف التجارية السعودية، غرفة تجارة الرياض، غرفة تجارة جدة، غرفة مكة المكرمة، ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمشاركة 43 شركة مصرية عاملة في مجال تصنيع وتصدير المنتجات الغذائية وذلك خلال الفترة من 19 إلى ٢٢ ديسمبر الحالي.

وتهدف البعثة التجارية إلى تمكين شركات المنتجات الغذائية المصرية من تصدير منتجات عالية الجودة إلى السوق "السعودي" جنباً إلى جنب مع زيادة التعاون التجاري بين "مصر" و"المملكة العربية السعودية"، وتم اختيار "المملكة العربية السعودية" من منطلق أهمية السوق السعودي بالنسبة إلى كافة شركات المنتجات الغذائية المصرية.

وافتتح كل من المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، و السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية، و الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية بجمهورية مصر العربية، و بندر العامري رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال المصري السعودي المشترك المصري، فعاليات الحدث.

لقاءات ثنائية



استهلت البعثة التجارية إجراء لقاءات ثنائية في الرياض في ضوء النتائج التي أحرزتها البعثة التحضيرية التي نظمها "المجلس التصديري للصناعات الغذائية" إلى المملكة خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر 2022 بهدف تعزيز التعاون التجاري الثنائي بين كل من "مصر" و"المملكة العربية السعودية". 

و أقبلت العديد من شركات الصناعات الغذائية المصرية على الانضمام إلى هذه البعثة التجارية، بينما قام "المجلس التصديري للصناعات الغذائية" بدراسة تلك الشركات وتحديد قدراتها التنافسية مع اختيار ما يقرب من 43 شركة مصرية بناء على معايير محددة وفي ضوء نتائج الدراسات التي أجراها "المجلس التصديري للصناعات الغذائية" خلال فترات سابقة بهدف تحديد الدول المستهدفة التي تُمثل أسواقها أهمية كبيرة بالنسبة إلى "مصر"، ومن أبرزها "المملكة العربية السعودية".

ومن جهة أخرى، ساهم "مشروع التجارة والتنمية" في تيسير دعوة العديد من الشركات السعودية للالتقاء مع الشركات المصرية النظيرة في إطار فعاليات البعثة.


جدير بالذكر أن مصر تهتم بالسوق السعودي الذي يستأثر حوالي 7.5% من إجمالي الصادرات الغذائية التي بلغت قيمتها 4.1 مليار دولار خلال العام الماضي، كما ساهم التمثيل التجاري المصري في المملكة العربية السعودية في التنسيق للبعثة بالتعاون مع الجانب السعودي ودعوة المستوردين.


confectioners-working-at-the-bakery-manufacturing-2021-12-09-20-36-38-utc
a-young-woman-shopping-in-a-supermarket-2022-02-15-18-59-48-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022