leftlogo

«تحديات سلاسل الإمداد».. ندوة بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية مع «BDP International»

A A A
images (5)
المجلس التصديرى للصناعات الغذائية
يعقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون، ندوة يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022، وذلك بالتعاون مع شركة BDP International، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومن المقرر أن تناقش الندوة تحديات سلاسل الإمداد ومقترحات لحلها ولوجستيات الصناعات الغذائية.

ومن المقرر أن يشارك وفد من المكتب التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية برئاسة المهندس هاني برزي في البعثة المصرية المتجهة إلى المملكة العربية السعودية غدًا الاثنين الموافق 19 ديسمبر، وحتى 22 ديسمبر، وسيتم تقسيم البعثة على ثلاث أماكن بالسعودية اليوم الأول 19 ديسمبر ستكون البعثة المصرية في مركز مؤتمرات الرياض، ويوم 21 ستكون في فندق هيلتون جدة، و 22 ديسمبر ستكون في الغرفة التجارية بمكة المكرمة.

وتضم البعثة نخبة من الشركات المصرية المُصدرة و العاملة في قطاع الصناعات الغذائية، حيث يشارك نحو 45 شركة مصرية من أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والتي تمثل مختلف القطاعات الغذائية، بالإضافة إلى شركاء المجلس من مقدمي الخدمات في مجالات الشحن وإصدار شهادات المطابقة. 

ويترأس الوفد المصري المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأعضاء مجلس إدارة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وممثلي هيئة سلامة الغذاء المصرية، كما يضم الوفد المصري المكتب التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، وممثلي مشروع تريد التابع للمعونة الأمريكية.

المجلس التصديري للصناعات الغذائية



المجلس التصديري للصناعات الغذائية جهة استشارية لوزير التجارة والصناعة تم انشاؤه تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بموجب القرار الوزاري رقم 521 لسنة 1997 يختص بإعداد الاستراتيجيات والخطط لزيادة الصادرات ورفع كفاءة الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية بما يساهم في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية. 

ويضم المجلس التصديري للصناعات الغذائية مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتي تمثل كبار ومتوسطي وصغار المصدريين العاملين بالقطاع، ويعمل المجلس كحلقة وصل بين القطاع الخاص وجميع المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بقطاع الصناعات الغذائية، حيث يحتل المركز الثالث بين القطاعات التصديرية بإجمالي صادرات عام 2021 تقدر بـ 1.4 مليار دولار وتمثل حوالي 14% من جمالي الصادرات المصرية غير البترولية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022