leftlogo

التضخم يصل 7.5% خلال 12 شهرًا في الولايات المتحدة

A A A
GettyImages-1351534751-Inflation-US-Prices-e1636571507218
ارتفاع اسعار المواد الغذائية فى الولايات المتحدة

أدى الارتفاع في أسعار الغذاء العالمي، إلى أكبر زيادة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1982، وارتفع التضخم بنسبة 7.5٪ خلال الـ12 شهرًا الماضية، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك التابع لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي لشهر يناير.

 

فئات الطعام المنزلية


الطماطم من فئات المنزل الأساسية

وفي يناير، ارتفعت مؤشرات أسعار 5 من فئات الطعام المنزلية الست الرئيسية، حيث سجلت الحبوب ومنتجات المخابز أكبر زيادة بنسبة 1.8٪، وفقًا للمكتب الأمريكي.

 

وارتفعت أسعار المواد الغذائية الأخرى في المنزل بنسبة 1.6٪، مع ارتفاع أسعار منتجات الألبان بنسبة 1.1٪، والفواكه والخضروات بنسبة 0.9٪، كما ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والبيض بنسبة 0.3٪. 


ومع دخول مصنعي المواد الغذائية عامهم الثالث من اضطراب سلسلة التوريد الناجم عن الوباء، فإنهم يحُملون تكاليف العمالة والنقل على المستهلكين، مع عدم وجود ما يشير إلى تراجع الطلب.

زيادة أسعار الدقيق




أسعار المواد الغذائية ارتفعت فى الولايات المتحدة


وفيما يتعلق بالحبوب ومنتجات المخابز التي كشفت البيانات السابقة أنها سجلت أكبر زيادة، فإن ارتفاع أسعار الدقيق ساهم في دفع الزيادة الإجمالية بمنتجات الحبوب والمخابز في الشهر الأول من عام 2022.

 

وارتفعت أسعار الدقيق والخلطات الجاهزة بنسبة 2.9٪ على أساس شهري، وسجلت 10.3٪ خلال الـ12 شهرًا الماضية.

 

وارتفعت أسعار «الكعك والكب كيك والبسكويت» بنسبة 2.4٪ في يناير، وزادت أكثر من 6٪ على أساس سنوي، وكذا أسعار الخبز بنسبة 1.1٪ على أساس شهري، بنسبة ارتفاع سنوية 5.9٪ خلال 12 شهرًا.


وقال «Carlos Mera»، رئيس أبحاث سوق السلع الزراعية في مؤسسة Rabobank، لمجلة Fortune في نوفمبر الماضي، إن أحد الأسباب المهمة لارتفاع أسعار الدقيق هو الطقس السيئ في مناطق زراعة القمح خلال الأشهر الأخيرة.

 

وسجل القمح أعلى سعر له منذ ما يقرب من عقد من الزمان في ذلك الشهر، وفقًا لموقع «MarketWatch».


وعلى مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، شهدت حبوب الإفطار زيادة في الأسعار بنسبة 5.2٪، وفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022