leftlogo

التفاصيل الكاملة للملتقى الأول لممثلي القطاع الغذائي المصري والروسي

A A A
b6908eb4-46be-47b7-9441-7279ff928471
الملتقي الأول لممثلي القطاع الغذائي المصري الروسي

نظم المعرض الدائم للمنتجات الغذائية الروسية بالقاهرة الملتقى الأول لممثلي القطاع الغذائي المصري والروسي، بهدف تعزيز تواجد المنتجات الغذائية الروسية في الأسواق المصرية.

 

حضر الملتقى ممثلي القطاع الغذائي المصري والروسي وزير مفوض يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، وAleksey Tifanyan نائب الممثل التجاري الروسي بجمهورية مصر العربية، واللواء مهندس شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ود. أمجد القاضي المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي بوزارة التجارة والصناعة، بجانب الدكتورة صفاء صابر رئيس الادارة المركزية لاستيراد المواد الغذائية والزراعية بالهيئة العامة للرقابة على للصادرات والواردات.


من جانبه، قال عمرو البلتاجي، مدير المعرض الدائم للمنتجات الغذائية الروسية، إن المعرض هو الأول من نوعه، مضيفًا أن المعرض يهدف إلى ترويج المنتجات الروسية المتميزة في السوق المصري بسعر تنافسي.

منتجات المعرض

أضاف البلتاجي، أن المعرض يعمل كوسيط بين شركات ومصانع المنتجات الغذائية الروسية، والتي تشمل اللحوم والدواجن والمشروبات والألبان، والحبوب، والحلويات، والمخبوزات، والزيوت، والتوابل، والمكسرات، والفواكه المجففة وغيرها، وبين شركات التوزيع المصرية والمستوردين، والمستثمرين والفنادق والهايبر ماركت وغير ذلك.

المعرض الدائم للمنتجات الغذائية

يشار إلى أن المعرض الدائم للمنتجات الغذائية نجح خلال العاميين الماضيين في تصدير نحو 25000 طن سكر، و40000 طن قمح، و6000 طن زيت عباد شمس.

وارتفع التبادل التجاري بين مصر وروسيا إلى 4 مليارات دولار بزيادة 5% عن السنوات الماضية، وهناك مشروعات تستطيع القفز إلى أكثر من هذا الرقم، وتم الاتفاق مع مصر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.


58a20ba7-aa78-442a-abb9-c214ea8b7b06

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022