leftlogo

مدير مبيعات «العالمية لمنتجات الحبوب»: نصنع منتجات بسكويت التغذية لمدارس فلاور لاند

A A A
df479c1c-480a-4d43-aedf-60f3d145bc7d
أحمد سيد مدير مبيعات

كشف أحمد سيد مدير مبيعات الشركة العالمية لمنتجات الحبوب، فلاور لاند، أن شركته تقدم منتج البسكويت الخاص بها لمدارس فلاور لاند، وهو عبارة عن بسكويت تغذية خاصة بمدارس فلاور لاند.


الأسواق المختلفة

وأضاف "سيد" في تصريحات خاصة لـ food to day، أن الشركة تتقدم للمناقصات الخاصة بالمدارس والأزهر لتوفير منتج البسكويت الخاصة بها، وهو ما يتم العمل عليه بشكل جيد، مشيرا إلى أن الشركة كانت تصدر بعض من منتجاتها داخل الأسواق المختلفة، ولكنها متوقفة خلال الفترة الحالية.


منتجات الحبوب

وأوضح مدير مبيعات الشركة العالمية لمنتجات الحبوب، فلاور لاند، أن الشركة تنتج الدقيق الفاخر واحد كيلو داخل الأسواق، ويتم توريد داخل السوق المحلي، ولا يتم تصديره للخارج، ولكن يتم العمل على توفير احتياجات الأسواق المحلية خلال الفترة الراهنة.


وتنتج الشركة العديد من المنتجات لعل أهمها البسكويت والدقيق والشاي.
البسكويت هو من الأطعمة المفضلة لدى الصغار والكبار وهو عباره عن عجين يتم تجهيزه من خلال سمن وسكر وماء ودقيق وأحيانا مكسرات.


مرحلة العجن للبسكويت

تتم تلك المرحلة من خلال طحن الدقيق مع الماء وبالتالي تبدأ ذراته في الإنتفاخ ومن الممكن تقسيمه إلى ثلاثة أنواع من خلال تحضير الكريمة ومن ثم البدأ في العجين ويتم العجن مرة واحدة من خلال وضع كل المكونات داخل العجانة مع البدء في خلطهم معا، ومن الممكن تحضير العجين من خلال مرحلتين متتاليتين ويتم ذلك بوضع المواد الدسمة داخل العجانة مع إضافة السوائل إليه كالحليب والماء وبعد الانتهاء من العجن معا يتم الرق من خلال إسطوانات تتسم بالسرعة الفائقة.

 

كما يتم استخدام قطاعات وقوالب مختلفة في الأحجام والشكل حيث نجد منها ما هو عمودي ومنها ما هو أفقي مع أنواع أخرى يتم تحديدها من خلال العجينة المرغوب تشكيلها كما نجد أنواع أخرى يطلق عليها القوالب الدوار.


مرحلة الخبيز للبسكويت

تلك المرحلة تحتاج إلى وقت معين حوالي ما يقرب من 5 إلى 12 دقيقة والتي تزداد وتنقص وفقا لحجم وسمك العجينة ويتم خبز تلك العجينة في حوالي درجة حرارة معينة تقع بين 150 و250 درجة مئوية وينتج عن ذلك ظهور سطح على كل قطعة من البسكويت من خلال قشرة ملونة تدل على حدوث عملية التكرمل، بعد ذلك يتم دخول البسكويت في مرحلة الفرن مرة أخرى على درجة حرارة 160 درجة وبالتالي الماء يتبخر مع البدء في التحلل وتختفي القشرة بشكل كامل نظرا لتعرضه للرطوبة.
تليها مراحل مرحلة التبريد ثم التغليف والتعبئة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022