leftlogo

"التموين" تعلن زيادة ضخ السلع بالمجمعات تزامنًا مع مبادرة تخفيض الأسعار

A A A
depositphotos_12473739-stock-photo-fully-loaded-shelves-with-meat
لحوم مجمدة
تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، دائمًا على توفير جميع السلع الغذائية، وبناءًا على ذلك قررت زيادة ضخ منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم طرح الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو.

وأكدت الوزارة على توفير جميع السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنسبة من 20 إلى 25%.

ووفقًا للمبادرة التي أقرتها الحكومة، كشف اللواء محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وأيضا اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما أفاد السعدني، بأن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه بتكثيف ضخ منتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة يوميا، حيث تحرص الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بجانب اللحوم بشكل مستمر وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى، لتلبية احتياجات المواطنين طوال الوقت.

خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كل المنتجات


ويشار إلى أن وزارة التموين، سبق وقد اتخذت خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كل المنتجات بتوجيهات من القيادة السياسية.
كما تعتزم الأجهزة الرقابية لمتابعة بدء تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية اعتبارًا من يوم السبت المقبل مثل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة"، وذلك بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، كما تم الاتفاق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.
 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022