leftlogo

خلال شهر «النباتيين»

«التيراميسو» يتصدر قائمة الحلوى النباتية بإيطاليا

A A A
حلوى التيراميسو
حلوى التيراميسو

تعد «التيراميسو»، من أشهر أنواع الحلوى الإيطالية ،والتي شهدت انتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وأصبحت حلوى مفضلة ولذيذة لدى كثيرين.

 

وشهدت النسخة النباتية من «التيراميسو»، المصنوعة من الحبوب، إقبالاً كبيرًا خلال شهر يناير الجاري في إيطاليا.

 

وكان «التيراميسو» النباتي من بين أكثر الأطباق النباتية في يناير ،وهو ما يعزز الارتفاع المطرد لتواجد الغذاء النباتي بالمطبخ الإيطالي في السنوات الأخيرة.


وإلى جانب التيراميسو شهدت حلويات نباتية أخرى، إقبالاً متزايدًا مثل كعك البرقوق والبرتقال، والكرواسون المحشو بأنواع مختلفة من الحلويات مثل الشوكولاتة أو المربى وغيرها.

البرجر النباتي
وبعيدًا عن الحلوى، احتل البرجر النباتي، المرتبة الأولى، في الأطباق النباتية الأكثر شيوعـًا في يناير بإيطاليا.

 

وجاءت روما وميلانو وبولونيا ونابولي، في صدارة المدن الإيطالية الأكثر طلبـًا للوجبات النباتية.

 

واحتل البرجر النباتي، المرتبة الأولى، في الأطباق النباتية الأكثر شيوعـًا في يناير.


إقبال كبير 
وتأتي النتائج وفق بيانات لتطبيق توصيل الطعام في إيطاليا "أوبر إيتس". 

 

وأظهرت البيانات زيادة بنسبة 160% في طلبات الأطباق النباتية خلال الشهر الجاري، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما بينت الأرقام ارتفاع عدد المطاعم التي تقدم الوجبات النباتية بنسبة 28%.

 

المطبخ الإيطالي

وكانت دراسة سابقة أجرتها خدمة توصيل الطعام البريطانية « Just Eat» ، بالتعاون مع شركة « Bva Dox» الإيطالية المتخصصة في بيانات السوق، أظهرت نمو بنسبة 76% في الطعام النباتي الذي بات يدخل في أغلب وجبات المطبخ الإيطالي، وذلك خلال العام الماضي 2021.

ومن أبرز الأطباق النباتية الأكثر طلبـًا خلال العام الماضي، هي البيتزا النباتية ثم السوشي النباتي والبرجر والسلطات بأنواعها.

 

واحتلت العاصمة الإيطالية روما، المرتبة الأولى في قائمة المدن الأكثر نشاطًا في توصيل المأكولات النباتية في أوروبا خلال العام الماضي.

يشار إلى أنه في شهر يناير الجاري، قرر الكثيرون، حول العالم اتباع نظام غذائي نباتي، وذلك بعد مبادرة بدأتها منظمة غير ربحية في عام 2014، الخاصة بشهر "النباتيين".

 

ويبتعد الأشخاص عن اللحوم بأنواعها ليتبعوا نظام غذائي يقوم على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا وفول الصويا والأرز والمكسرات وغيرها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022