leftlogo

«يناير» شهر النباتيين.. غذاء صحي يُقلل خطر الإصابة بـ«السرطان»

A A A
diet
غذاء صحي

تتنافس سلاسل مطاعم الوجبات السريعة على تقديم مأكولات نباتية بديلة للحوم، لأسباب صحية وأخرى تتعلق بالبيئة.


 

نصف وجبات القائمة 
وتعتزم أشهر سلاسل المطاعم حول العالم أن تصبح 50% من قائمتها وجبات نباتية تتمتع بنفس طعم وقوام وجبات اللحوم الأصلية، وذلك خلال السنوات المقبلة لجذب أكبر عدد من المستهلكين عبر هذا التنوع في الخدمة.



شهر النباتيين

وفي شهر يناير من كل عام، يتبع الكثيرون نظام غذائي نباتي والذي بدأته منظمة غير ربحية في عام 2014، وخلال هذا النظام يبتعد الأشخاص عن تناول اللحوم بأنواعها من أجل تناول غذاء قائم على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا وفول الصويا والأرز والمكسرات وغيرها.



وتدخل أغلب هذه المكونات في إنتاج بدائل اللحوم النباتية، كما أنها تضم نفس القيمة الغذائية للبروتينات الموجودة في اللحوم. 

تنافس شرس
وخلال يناير، ومع اتباع الناس نظام غذائي نباتي، تتسابق مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة وبريطانيا وفروعها في جميع أنحاء العالم، لجذب الزبائن عبر تقديم أطباق نباتية لذيذة وشهية.  


 

ومن بين أشهر المطاعم التي قدمت خلال الشهر الجاري بالفعل أو ستطرح قريبـًا وجبات نباتية، هي مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية،  و«واجاماما» البريطانية  و"كنتاكي"  و"برجر كنج" و"بيتزا إكسبريس"

خطر السرطان
يشار إلى أن دراسة حديثة نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، كشفت أن اتباع نظام غذائي نباتي والمرتبط عامة بشهر يناير، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بثلاثة أنواع من السرطانات الشائعة بنسبة تصل إلى 19 %.


ونقلت الصحيفة عن د.شيرين قسام، استشارية أمراض الدم، إن مكونات النظام الغذائي النباتي تقلل خطر الإصابة بالسرطان لأنها "تشمل الألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية" وتساعد الأطعمة النباتية والعناصر الغذائية التي تحتويها، في معالجة الآليات الأساسية التي تولد الخلايا المسببة للسرطان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022