leftlogo

"الحاصلات الزراعية" يطلق فاعليات برنامجه التدريبي للممارسات الصحيحة لمعاملات ما بعد الحصاد

A A A
received_1200810433816346
دورات تدريبية

كشف المجلس التصديري للحاصلات الغذائية عن انطلاق فعاليات اليوم الأول من البرنامج التدريبي الخاص بـ(الممارسات الصحيحة لمعاملات ما بعد الحصاد للحاصلات البستانية)، والذي ينظمه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية لمفتشي الحجر الزراعي المصري.

 

ويتعاون المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري والإدارة المركزية للحجر الزراعي لرفع قدرات مفتشي الحجر، ويأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين المجلس والحجر لضمان سلامة وجودة المحاصيل الزراعية المصرية المصدرة.

تعزيز الأعمال الزراعية


يعد مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف المصرى من المشروعات المهمة التى يجرى تنفيذها فى مصر من خلال شركة أبت أسوسيتس وبتمويل 36 مليون دولار من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويستمر حتى 2023 وتم بلورته من خلال الاتفاقية الثنائية: الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي).

الوكالة الأمريكية


تسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال "الغذاء للمستقبل – مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري"، إلى تطوير قطاع المحاصيل البستانية حتى يمكنه الإستجابة بشكل أفضل لطلبات السوق، سواء محليا أو دوليا، وتحسين القدرة التنافسية للتصنيع الزراعي من خلال تطبيق النظم المعنمدة على السوق، حيث يسعي المشروع تعزيز نظام تسويق المحاصيل البستانية في مصر وتحسين قدرة صغار المزارعين والمصنعين ومجموعات المنتجين والمؤسسات العاملة في مجال المحاصيل عالية القيمة، من خلال نقل المعرفة الزراعية لتحسين قدرة المزارعين على إنتاج محاصيل بستانية عالية القيمة.
 
كما ستعمل التحسينات في سلسلة القيمة على خلق المزيد من فرص العمل وبناء قدرات التوظيف وزيادة الدخول للفئات المحرومة، كما ستعمل على تعزيز فكرة الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد.

 

هدف المشروع

- تطوير ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ بتحديد والتشاور مع المشتريين المحليين بشأن التحديات و تلبية متطلبات السوق لضمان سلامة الأغذية وجودتها وتوفير الكميات المطلوبة وتسليمها في الوقت المناسب. 

 

- إنتاجية المزارعين والمصنعين من خلال بناء وتعزيز قدرات مجموعات المنتجين والقطاع الخاص لنشر المعلومات التي توفر المساعدة الفنية لصغار المزارعين والمصنعين.
- معاملات ما بعد الحصاد والتخزين من أجل تلبية إحتياجات السوق بمنتجات عالية الجودة.
- التغذية وﺳﻼﻣﺔ ﺍﻷﻏﺬﻳﺔ، حيث سيقوم المشروع بالعمل على تحسين الوضع التغذوي، خاصة للنساء والأطفال، من خلال التدخلات الاجتماعية وتغيير السلوك لتقوية الأنشطة الداعمة للتغذية و المرتبطة بالزراعة.
received_1446356919194363
received_1488714734887713
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022