leftlogo

"الدماطي" تبيع حصتها عبر شركة خارجية مملوكة للعائلة... ولا تعديل في هيكلها الإداري

A A A
domty--768x430
دومتي
صرحت شركة الصناعات الغذائية، دومتي، بأن عملية نقل الملكية والتي تمت اعتبارا من جلسة اليوم على أسهمها بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير تأتي في إطار إعادة الهيكلة بين أطراف المجموعة المرتبطة.

لا تعديل على هيكل ملكية الشركة بعد نقل الملكية


وأوضحت دومتي في بيان للبورصة المصرية اليوم، بأن إعادة الهيكلة تمت على عدد 69.555 مليون سهم من الأسهم المملوكة لعائلة الدماطي والتي تمثل 24.61% من إجمالي أسهم دومتي، إذ تم نقل ملكيتها لصالح شركة International Dairy Investment، بجزر الكايمن.

ومن ناحية أخرى، أوضحت شركة International Dairy Investment بأنها طرف مرتبط بعائلة الدماطي، كما أنها مملوكة بالكامل لأطراف العائلة (البائعين).

 كما أشارت الشركة بأن أطراف الصفقة قد حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك على إتمام تلك الصفقة بدون سداد المقابل النقدي.

ومن ناحية أخرى، أكدت الشركة أن عائلة الدماطي لا تزال تحتفظ بنسبة الملكية في شركة دومتي كما هي ولكن بشكل غير مباشر، أذ نبهت على أن إعادة الهيكلة لن يترتب عليها أي تعديل في هيكل ملكية دومتي، بحيث أن المستفيد النهائي لم يتغير.

وفي صباح اليوم، أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية، دومتي، وذلك لعدد مليون سهم بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 445.848 مليون جنيه.

ومن الجدير بالذكر، أن صافي أرباح دومتي قد حقق في نصف العام الجاري 253.3 مليون خلال النصف الأول من 2023، وذلك مقابل 107.85 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2022، بنسبة تقدر 127%، بناء على تقرير البورصة، ومع ذلك فقد ارتفعت بعض أسعار المنتجات للمرة الثالثة خلال ثلاثة أشهر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022