leftlogo

"الدواجن" تخطط لخفض الأسعار 60% قبل شهر رمضان.. و"رئيس الشعبة" يوضح

A A A
دواجن
"الدواجن" تخطط لخفض الاسعار 60% قبل شهر رمضان
اقترح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، على الحكومة استيراد كمية كبيرة من الفراخ وتوزيعها في المجمعات الاستهلاكية، مؤكداً أن ذلك سيؤدي إلى خفض الأسعار بنسبة تصل إلى 60% قبل شهر رمضان المبارك.

ما هو ضمان ثبات الأسعار؟

وصرح "السيد"، عبر مداخلة تلفزيونية لـ برنامج "في المساء مع قصواء"، والذي يعرض عبر فضائية "CBC"، مساء السبت، إن خفض الأسعار أفضل من زيادة الرواتب، وأن استقرار سعر الصرف والعمل من خلال البنك المركزي هو الضمان الوحيد لثبات الأسعار والملاذ الآمن والإيجابي.

واشار رئيس شعبة الدواجن، أن أسعار الدواجن كمثل العديد من السلع تشهد تقلبات عديدة، مؤكدًا أن المواطن مُحق في تساؤلاته عن التغير المستمر في الأسعار، حيث نعاني من هذه التقلبات منذ فترة طويلة.

التجار هم السبب وراء ارتفاع الأسعار المبالغ فيه

وتابع أن أسعار الدواجن تنخفض في المزارع، لكن المواطن لا يشعر بها، لأن الحلقة الوسيطة والمتمثلين في التجار لا يخفضون الأسعار، وهو أمر يحتاج للرقابة والمواجهة.

كيلو الدجاج يتجاوز حاجز الـ 100 جنيهًا

وفي نفس السياق اضاف السيد، أن أسعار كيلو الفراخ البيضاء تتجاوز الـ100 جنيهًا، والفراخ الساسو 105 جنيهات، كما أن أسعار الفراخ البلدي تتراوح بين 118 و120 جنيهًا، وكرتونة البيض من 155 إلى160 جنيهًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022