leftlogo

الرئيس التنفيذي لدانون: 30 مليار دولار حجم مبيعات الشركة سنويا.. ونتواجد بين أهم 4 شركات عالمية

A A A
images - 2023-03-21T183059.080
شركة دانون

قال أنطوان دو سان أفريك، الرئيس التنفيذي لشركة دانون، إن الشركة كانت منفتحة على السوق بشكل كبير، ولا تفرق بين الجيد والسئ، موضحا أن كان هناك القليل من التراجع من مجلس الإدارة والإدارة العليا.

 

مواجهة الأزمات



وأضاف في افريك تصريحات له تعليقا على بيانات الشركة: "عندما تقر بأن لديك مشكلة، يمكنك البدء في معالجتها، بما في ذلك عن طريق تحويلها إلى فرصة".

خطة الإصلاح

 وأوضح الرئيس التنفيذي أنه منذ توليه رئاسة شركة دانون الفرنسية للأغذية والتغذية في سبتمبر 2021، قدم بعض الحقائق غير الواضحة، حيث دعا  إلى ضعف أداء الشركة، بينما كان واثقًا من أن دانون تعمل في الفئات الصحيحة ولديها ما يلزم للوصول للمستهدفات المالية.

 

وأضاف أن الرحلة الإصلاحية بدأت إلي الاستماع مع الموظفين والمزارعين والعملاء والمستثمرين، وكانت المهمة الثانية هي استعادة السلام وإضفاء الوضوح من خلال بناء بوصلة للمستقبل.

 

نتائج الإصلاح

 

بعد ستة أشهر من العمل من تواجده في منصبه، أعلن عن استراتيجية جديدة تتكون من أربع ركائز مصممة لتمكين الشركة من إعادة الاتصال بنموذج نمو مستدام ومربح يتضمن استعادة قدرتها التنافسية في الفئات الأساسية والمناطق الجغرافية، والتوسع الانتقائي لبعض العلامات التجارية، وتدير محفظتها بنشاط، بينما تزرع سبل النمو في المستقبل.

 

 

أهداف نمو المبيعات


وأكد أن أنه قام إصلاح النموذج الاقتصادي لشركة Danone، حيث تخلت عن أهداف نسبة معينة من نمو المبيعات وهامش التشغيل المتكرر بحلول تاريخ معين وخفض هدف عام 2022 بهامش التشغيل المتكرر إلى أدنى مستوى له منذ عقدين من الزمن حيث أعاد الاستثمار في العلامات التجارية من خلال التكثيف الإنفاق على الدعاية والترويج وتفوق المنتج وقدراته، وفي الوقت نفسه، تعهد بزيادة الهوامش على المدى الطويل.

 

وتابع الرئيس التنفيذي: "لا تقلل من شأن المعرفة التي يمتلكها السوق بشركتك، فالمحللون أذكياء للغاية وعلى إطلاع جيد، إنهم ينظرون في بعض الأحيان إلى حصص السوق أكثر من مديري علامتك التجارية، لذلك ليس هناك من يختبئ من الحقيقة".

 

وأوضح أن الشركة نمت لتصبح لاعبًا عالميًا في أربع شركات - منتجات الألبان الأساسية والمنتجات النباتية، والتغذية المبكرة للحياة، والتغذية الطبية، والمياه - بمبيعات سنوية تبلغ حوالي 30 مليار دولار وأكثر من 100000 موظف في جميع أنحاء العالم.

 

رحلة دانون


تأسست في برشلونة عام 1919 على يد إيزاك كاراسو، الطبيب الذي بدأ في إنتاج الزبادي لعلاج الشباب، دانون - التي تترجم إلى "دانيال الصغير" بعد ابن كاراسو - استمرت منذ ذلك الحين في متابعة مهمة واضحة لتغذية الصحة الجيدة من خلال الطعام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022