leftlogo

باستثمارات تتجاوز المليار جنيه.. دانون عملاق صناعة الزبادي في مصر

A A A
شركة دانون لمنتجات الالبان
دانون
تلتزم شركة دانون مصر بجلب الصحة من خلال الطعام قديم قدم الشركة نفسها،
وفي عام 1919 ، بدأ إسحاق كاراسو في صنع الزبادي لمساعدة الأطفال المصابين بالتهابات الأمعاء، وذلك باستخدام تقنيات من معهد باستير، وفي العشرينيات من القرن الماضي، باع أول زبادي له في صيدليات برشلونة قبل أن يتوسع في متاجر البقالة، حتى قبل ذلك، في أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر، كانت Nutricia - التي انضمت إلى شركة Danone في عام 2007 - رائدة في الاكتشافات التي غيرت حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

منتجات صحية ولذيذة

لمدة قرن من الزمان، كانت تختص بغرضها الأصلي، وهو بيع منتجات صحية ولذيذة مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الغذائية وعادات الأكل لعملائها، عبر منتجات الألبان الأساسية والمنتجات النباتية والمياه والتغذية المبكرة والتغذية الطبية، حيث تشترك جميع نطاقات الشركة في نفس الهدف:
- تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة تلبي توقعات المستهلكين في كل مرحلة من مراحل الحياة.
 - الاعتناء بصحة المستهلكين.
وتعمل الشركة على تشكيل كيفية صنع المنتجات، بجانب الحفاظ على الموارد وحماية البيئة.
في عام 2017 ، كشفت دانون النقاب عن شعار محدث وأول توقيع للشركة: One Planet صحة واحدة.
 تعكس هذه الكلمات رؤية دانون بأن صحة الناس وصحة الكوكب مترابطتان، من خلال الدعوة للعمل لجميع المستهلكين وكل من له مصلحة في الغذاء للانضمام إلى ثورة الغذاء: وهي حركة تهدف إلى تبني عادات أكل وشرب أكثر صحة واستدامة.

 

إعادة ربط الناس بالطعام الذي يأكلونه

في دانون، تعتقد أنه في كل مرة نأكل ونشرب يمكننا التصويت للعالم الذي نريد العيش فيه.
 هذه الفكرة القوية هي في صميم ثورة الغذاء المستمرة وهي حركة مستوحاة من الأشخاص الذين يهتمون بمصدر طعامهم، وكيف نما، وكيف وصل إلى أطباقهم وكيف يؤثر ذلك على صحتهم وصحة الكوكب، ويتم تسمية هؤلاء الناس جيل الغذاء.
وتعتقد دانون أن شركات الأغذية والتجزئة العالمية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في هذه الثورة من خلال تحويل نماذج أعمالها، والابتعاد عن أنظمة الأغذية الموحدة إلى نماذج جديدة تعتمد على الأنظمة الغذائية المحلية والاستفادة من المصادر المحلية، حيث أن الجسم السليم يحتاج إلى طعام صحي، والغذاء الصحي يحتاج إلى كوكب صحي، كل ذلك بنظم إيكولوجية صحية وهياكل اجتماعية قوية ومرنة، عبر نظام بيئي للغذاء والماء يعمل في وئام مع الناس والمجتمعات والبيئة.
 

استثمارات دانون

يتجاوز إجمالى استثمارات شركة دانون مصر وشمال أفريقيا المليار جنيه، وتسعى لزيادتها لنحو 2 مليار جنيه خلال 5 سنوات المقبلة.
وتخطط شركة دانون لإضافة خطوط إنتاج جديدة وتحديث الخطوط الحالية، وذلك لمضاعفة صادراتها إلى السوق الإفريقي، حيث تمتلك الشركة حصة سوقية من سوق منتجات الزبادي والألبان بمصر تبلغ 33.3% في الوقت الحالي.
وتعتبر شركة دانون مصر هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية، وأشهر منتجاته الألبان الطازجة زبادي دانون، ودانيت، وأكتيفيا، ودانجو ودان آب، وتمتلك الشركة مصنعًا بمدينة العبور، بالإضافة لمزرعة مقامة على مساحة 154 فدان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022