leftlogo

"الريف المصري الجديد" تطلق مبادرة لتشجيع زراعة المحاصيل الشتوية

A A A
2020410211210910E2
الريف المصري الجديد تطلق مبادرة لتشجيع زراعة المحاصيل الشتوية
أطلقت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، مبادرة تشجيع زراعة المحاصيل الشتوية الاستراتيجية بمختلف أراضي مشروع 1.5 مليون فدان، وعلى رأسها محصولا القمح والفول.

وأوضحت الشركة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، عن بدء توافر تقاوي المحاصيل الشتوية المعتمدة، بالتعاون مع قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 كما ذكرت الشركة، بأن تلك المبادرة تساهم في تقديم خدمات عديدة للمزارعين، بما يشمل توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مدعومة، علاوة على توفير الإرشادات الزراعية من خلال شركة تنمية الريف المصري الجديد بالمجان، مشيرة إلى الاشتراك في المبادرة والاستفادة منها يتطلب سرعة التواصل مع مركز البحوث الزراعية لتسجيل اسمه وتحديد صنف التقاوي الذي يرغب في زراعته لمساعدته.

ومن ناحية أخرى، أكد عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم شركة تنمية الريف المصري الجديد للمنتفعين بأراضي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان، وذلك عن طريق العمل على توفير أفضل التقاوي للمزارعين والإرشاد الزراعي اللازم لهم والدعم الفني، من أجل مساندتهم ودعم جهودهم على طريق الاستصلاح والاستزراع والتنمية.

وشدد على حرص الشركة بنشر الوعي بالممارسات الزراعية الجيدة، بما يتماشى مع المعايير الدولية في هذا الشأن، مع إجراء دراسات لتطوير أساليب الزراعة والري والصرف الزراعي، مع استخدام الزراعة الذكية في أراضي مشروع الـ 1.5 مليون فدان وتقديم الدعم الفني لصغار المزارعين والشباب في مجال الترويج والتسويق للمحاصيل الزراعية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022