leftlogo

وليد نصر لـ Food Today: منصة "زرعي" الأولى من نوعها القادرة على تغيير شكل الزراعة في مصر والشرق الأوسط باستخدام "الأقمار الصناعية"

A A A
DSC06528
المهندس وليد نصر مؤسس زرعي
قال المهندس "وليد نصر" مؤسس شركة "زرعي" لتكنولوجيا الزراعة في تصريحات لـ ” Food Today”، إن "زرعي" هي شركة ناشئة بدأت منذ عامين بالتحديد، حيث تهدف الى تغيير شكل الزراعة في مصر والعالم العربي وكذلك أفريقيا، كما إن المنصة أيضا تعمل بشكل فعال مع المزارعين لتحسين إنتاجية المحاصيل الزراعية المصرية.

وأضاف المهندس "وليد"، إن المنصة تقدم ثلاث خدمات رئيسية، وهما مراقبة وإدارة المحاصيل الزراعية عن طريق تحليل صور القمر الصناعي، وتحليل جودة عملية الري والتسميد بجانب جودة أداء المحاصيل، كما إن تطبيق "زرعي" يعطي أكثر من 12 مؤشر لقياسات نسبة الري والسماد وجودة المحاصيل.

بجانب ذلك فإن "زرعي" تساعد على إدارة العملية الزراعية من بداية تجهيز الأرض الى جني المحصول، كما تعمل على حماية المحاصيل في ظل اعقاب تغيرات المناخ الذي يشهدها العالم.

والجدير بالذكر إن الشركة بدأت بالتربح، حيث بلغ عدد مستخدميها 1700 مستخدم، ولكنها تركز حاليا على تطوير أنظمتها لكي تحقق الربحية بشكل أكبر.

وفيما يتعلق بكيفية معرفة المزارعين عن المنصة، فقد ذكر "نصر" إنهم يقومون بتقديم مواد تدريبية تتعلق برسم القطعة الزراعية وتحديد مساحتها والحيازة الخاصة به، والتي بمعرفتها تمكن المزارع من رؤية أداء المحاصيل، حيث يتم ذلك من خلال التطبيق أو المنصة.

كما أكد "نصر" انهم يحرصون أيضا على تقديم مواد تدريبية مفصله في الموقع نفسه بالتعاون مع المديرية الزراعية والجمعيات الزراعية.

 أما عن فكرة "جهل أو عدم معرفة استخدام المزارعين للتطبيق"، فقد أكد "وليد" إن هذه الفكرة خاطئة تمامًا، والزمن تغير كثيرًا، حيث أصبح المزارعون الان على دراية كاملة بمواقع التواصل الاجتماعي، ويحرصون دائمًا على مشاركة اسئلتهم المتعلقة بتكنولوجيا الزراعة في "جروبات" موقع الفيس بوك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022