leftlogo

السلاسل التجارية تروج لبيع البط بطريقتين.. تعرف عليهما

A A A
بط مشوي
بط مشوي

يعشق الملايين حول العالم أكل البط بشتى طرق الطهي، حتى أنه يطلق عليه في فرنسا "رمز المائدة الراقية"، ومن هذه المنطلق حرصت السلاسل التجارية على توفير البط بمختلف أنواعه، وروجت لبيعه عبر توفيره فريش بمختلف الفروع وكذا مجمد بأفضل الأسعار، كما تتيح طرق مختلفة لشرائه إما بالتسوق في الفروع أو عبر الخط الساخن مع إطلاق خدمة التوصيل إلى مكان تواجد العميل.


البط المشوي


روجت سلسلة خير زمان لبيع البط، عبر تعليم زبائنها طريقة طهي لذيذة، بعيدًا عن الطرق التقليدية لطبخه، موضحة أنه من الأكلات اللذيذة "طبق بط مشوي في الفرن مع الفواكه المجففة"، موضحة أنه يتم طهيه من خلال عدد من المقادير تشمل بطة كاملة متوسطة الحجم، نصف كيلو بطاطس مقشر ومقطع حلقات سمكية، 2 بصلة كبيرة مقطعة حلقات، 3 جزرات مقطعة شرائح سميكة.


مقادير الوصفة


كما تشمل مقادير إعداد "طبق بط مشوي في الفرن" كوب قراصيا منزوعة البذر، كوب مشمش مجفف، نصف كوب ماء، 4 فصوص ثوم مفروم، 3 ورقات لورا، 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة زعتر مجفف، ملعقة صغيرة روزماري، نصف ملعقة صغيرة قرفة، نصف ملعقة صغيرة حبهان، ملح وفلفل أسود.


طريقة تحضير البط المشوي


تبدأ طريقة الإعداد، بغسل البطة جيدًا من الداخل والخارج بالماء والخل، صنع بعض الشقوق في لحم البط، دهان "دعك" البطة من الداخل والخارج بالملح والقرفة والفلفل الأسود وعصير الليمون ثم وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين، حشو البطة بالمشمش والقراصيا، ثم وضع البصل والثوم والجزروالبطاطس وورق اللورا والحبهان والروزماري والزعتر والملح والفلفل الأسود مع التقليب جيدًا حتى تختلط المكونات.


مدة التسوية


ثم تسخين الفرن عند درجة حرارة 180، ثم وضع الخضار في صينية ثم البطة، وبعد ذلك إضافة الماء وتغليف الصينية بورق الفويل ثم وضع الصينية في الفرن لمدة ساعتين حتى تنضج البطة، ثم إزالة ورق الفويل ووضع الصينية مرة أخرى لمدة ربع ساعة حتى يحمر الوجه.


سعر كيلو البط


بينما روجت سلسلة لولو هايبر ماركت لبيع البط عبر تقديمه فريش بتخفيضات للجمهور، إذ يبلغ سعر كيلو البط نحو 52.95 جنيه بدلاً من 60 جنيهًا، وهي نفس الطريقة التي روجت بها سلسلة مترو ماركت لزبائنها من أجل بيع البط، حيث توفر سعر كيلو البط الفريش بسعر يصل إلى نحو 59.99 جنيه بدلاً من 67.99 جنيه. 
-فثقغث
maxresdefault

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022