leftlogo

السمك الروسي يصل معارض أهلا رمضان بتخفيضات 30% عن المحلي

A A A
أسعار-الأسماك-فى-مصر
إنتاج الأسماك
تسعي عدد من الشركات الروسية التواجد في الأسواق المصرية بمنتجات الأسماك خلال المرحلة المقبلة.

 شركات الأسماك الروسية

وأعلنت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية عن أنه سيتم منح مصر 39 شركة روسية لتوريد منتجات أسماك للسوق المحلية المصرية.
وكشفت الهيئة، إن هناك الآن 89 شركة وسفينة لتصنيع الأسماك لها الحق في تصدير المنتجات إلى مصر، مؤكدة أنها تعمل على توسيع قائمة الشركات الروسية، التي لها حق التصدير إلى مصر.

توفير السلع في المنافذ والمعارض

وتسعي الحكومة لتوفير الأسماك بالمنافذ والمعارض المختلفة، والتي تساعد على توفير السلعة بأسعار مخفضة، باعتبارها أكثر السلع استهلاكاً خلال المرحلة الحالية، بعد ارتفاع أسعار الدواجن والبيض واللحوم بصورة كبيرة، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج الداخلة في الصناعة.
وكشفت الغرف التجارية بالقاهرة أن الحكومة تتفاوض مع تجار الأسماك لضخ الأسماك بأنواعها للبيع من خلال معرض أهلًا رمضان، بأسعار مخفضة تصل لنحو 30%.

الاكتفاء الذاتي

ويعد سمك الماكريل هو أشهر أنواع الأسماك التي يتم تصديرها من روسيا إلى مختلف دول العالم.

وأعلنت مصر عن تحقيها الاكتفاء الذاتي من الأسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها 80% من الاستزراع السمكي، والتي تم إنشاؤها خلال الـ 7 سنوات الماضية و%20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التي تمتلكها مصر بينما يتم استيراد حوالي 3% من أسماك المياه الباردة.

أسعار منخفضة

وتسعى الحكومة لتوفير السلع الإستراتيجية عبر خيارين، الأول توفير كميات من الأعلاف المتاحة ومدخلات إنتاج الأعلاف، والحل الآخر استيراد السلع الإستراتيجية نتيجة الظرف الحالي لا سيما قبيل شهر رمضان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022