leftlogo

إيقاف بعض نشاطات الشركات الغذائية العالمية.. نستلة وتيسكو الأبرز

A A A
بيتزا بيبروني
بيتزا
تواجه كبري الشركات العالمية العاملة في قطاع الأغذية العديد من التحديات نتيجة للأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم، لعل أهمها الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة فيروس كورونا، والحرب التجارية بين أمريكا والصين، وغيرها من المتغيرات الأخري.

ونستعرض في متن التقرير التالي، إيقاف عدد من الشركات العالمية العاملة في القطاع الغذائي لبعض نشاطها جراء تلك الأحداث.
 

الوجبات المجمدة والبيتزا


أعلنت شركة نستله كندا الشركة الرائدة في السوق في صناعة الأغذية والمشروبات، عن إنهاء نشاطها في مجال الوجبات المجمدة والبيتزا والخروج منها خلال الأشهر الستة المقبلة في كندا.

هذا القرار مدفوع باستراتيجية الشركة للتركيز على الفئات التي تدعم نمو الأعمال على المدى الطويل وتسمح بإعادة الاستثمار في خطوط المحافظ، ويشمل الحلويات والقهوة والمشروبات والآيس كريم وأغذية الرضع والمكملات ومنتجات العلوم الصحية والخدمات الغذائية والمياه الممتازة وأغذية الحيوانات الأليفة.

الوجبات الساخنة


أعلنت شركة "تيسكو"، أنها ستغلق منافذ الطعام والوجبات الجاهزة الساخنة في ظل تراجع إقبال المتسوقين وذلك داخل المملكة المتحدة.

وأكدت الشركة أن معظم المستهلكين يفضلون شراء المنتجات المعلبة المعروضة على الأرفف، بجانب إلغاء مئات الوظائف للمديرين العاملين في متاجرها.

تجري شركة متاجر البقالة تحولاً على المناصب الإدارية في متاجرها الأكبر حجماً، ما يسمح لها بإلغاء 1750 وظيفة إدارية أخرى.

وتسعى الشركة المشغلة لأكبر متاجر للبقالة في المملكة المتحدة إلى خفض التكاليف، عبر خفض الأسعار ورفع أجور الموظفين، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة المتحدة أسوأ تضخم منذ 4 عقود، والذي يؤثر سلباً بشكل ملحوظ على الشركات فيها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022