leftlogo

الشركة المصرية السويسرية تنظم احتفالًا باليوم العالمي للمكرونة وتستهدف زيادة صادراتها بنسبة 30%

A A A
المصرية السويسرية
المصرية السويسرية
نظمت الشركة المصرية السويسرية للمكرونة احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للمكرونة، حيث أكدت على دورها الريادي في صناعة المكرونة وتطلعها لزيادة حجم صادراتها بنسبة 30%.

 أحمد السباعي، مدير عام الشركة، أعرب عن سعادته بالنجاح الذي حققته الشركة وتقدمها في صناعة المكرونة، وأشار السباعي إلى أن الشركة قد استثمرت 2 مليار جنيه في تأسيسها، وتم توسيع استثماراتها لتفوق 3 مليار جنيه بهدف تطوير وتحسين عمليات الإنتاج، ولفت إلى أن المجموعة تصدر منتجاتها خلال الفترة الحالية لنحو 33 دولة، كما تستهدف التوسع في أفريقيا بدول الكوميسا باقتناص حصص أكبر، فضلا عن التوسع في غرب أفريقيا وجنوب أمريكا.

وأضاف السباعي أن إجمالي إنتاج الشركة يصل إلى 8000 طن في الشهر، وأن القوة الشرائية للسوق المصري تسهم في زيادة حجم الإنتاج، كما أشار إلى أن استهلاك المصريين للمكرونة يبلغ مليون طن في السنة، وأن الشركة تصدر 160 ألف طن من المكرونة إلى السوق المصري، بالإضافة إلى تصدير 2000 طن شهريًا إلى غرب أفريقيا.

وفي إطار التزامها الاجتماعي والإنساني، قامت الشركة المصرية السويسرية بإرسال مساعدات من مكرونة روعة ودقيق السويسرية إلى فلسطين.

وأكد السباعي أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير صادراتها في الفترة الحالية، حيث بلغت قيمة الصادرات 30 مليون دولار، وتستهدف زيادتها بنسبة 30%وأوضح أن الشركة تسعى جاهدة لتقديم منتجات ذات جودة عالية وتنوع لتلبية احتياجات العملاء المحليين والعالميين، وقال إن المجموعة تستورد القمح بشكل أساسي، حيث تعتمد شركات القطاع الخاص على القمح المستورد، لكنها تبحث دائما تعظيم الاعتماد على الخامات المحلية لذا لجأت إلى تصنيع الصلصة الذي تعتمد على الطماطم المحلية لتوفير منتج تتجاوز نسبة المكون محلي تتجاوز 90%.

وأوضح أن مصر تستهلك سنويا أكثر من مليون طن من المكرونة، كما شهدت نموا متزايدا في معدلات الاستهلاك خلال السنوات الأخيرة، وأشار إلى أن المجموعة تعتمد على تصدير نحو 70% من إنتاجها للخارج، فيما تخصص باقي النسبة للسوق المحلي حيث تورد نحو 12 ألف طن سنويا للتموين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022