leftlogo

«الصناعات الغذائية» تنظم دورة حول متطلبات «BRC» ودورها في فتح أسواق جديدة

A A A
دورة تدريبية بغرفة الصناعات الغذائية
دورة تدريبية بغرفة الصناعات الغذائية

قدمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، ثاني دورة تدريبية لشركات الأعضاء حول متطلبات مواصفة "BRC" ودورها في فتح أسواق جديدة داخليًا وخارجيًا.

الصناعات الغذائية

أكد محمود البسيوني، المدير التنفيذي للغرفة، أن الدورة تأتي في إطار دور الغرفة في تقديم الدعم اللازم لقطاع الصناعات الغذائية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في التصنيع الزراعي، نظراً لأهمية أن تتوافق الشركات الغذائية مع متطلبات مواصفة "BRC" لدورها في فتح أسواق جديدة داخليًا وخارجيًا.

مشروع تعزيز الأعمال الزراعية

أضاف البسيوني، أنه تم التنسيق مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري (ERAS) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم البرنامج التدريبي (Awareness of global food safety standard BRC Version 9) بدون مقابل مادي للمنشآت الغذائية أعضاء الغرفة.
وأشار المدير التنفيذي للغرفة، إلى أنه في ضوء الإقبال الكبير من الأعضاء على البرنامج التدريبي واكتمال العدد فى الدورة الأولى الشهر الماضى، قامت الغرفة بتنظيم الدورة الثانية فى الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر لعدد ٢٠ شركة، وجارى الاعداد خلال العام المقبل 2023 لعدد 12 دورة تدريبية بواقع 2 تدريب كل شهر بداية من يناير وحتي نهاية يونيو المقبل.

غرفة الصناعات الغذائية

تعد غرفة الصناعات الغذائية، منظمة غير هادفة للربح أنشئت عام 1958، لخدمة مصالح و تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية، وتعتبر الغرفة هي الممثل الرسمي للعاملين في قطاع الصناعات الغذائية وتسعى الغرفة باستمرار لتقديم الخدمات و النشاطات التي تساهم في تعزيز القدرات التنافسية لأعضائها في الأسواق المحلية والعالمية.

رؤية غرفة الصناعات الغذائية

تتمثل رؤية الغرفة في أن تصبح منظمة ذات كفاءة على المستوى العالمي، لتلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأغذية والمشروبات في مصر، وأن يكون للأسماء التجارية المصرية مكانة متميزة لجودتها الفائقة لدى المستهلكين في مصر وفى جميع أنحاء العالم.

صقثقصفث

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022