leftlogo

رئيس «سمر مون» لـ«Food Today»: طفرة مرتقبة بصادرات الأسماك بدعم «الاستزراع السمكي»

A A A
هاني المنشاوي
هاني المنشاوي

أشاد هاني المنشاوي، رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، رئيس شركة سمر مون، بجهود القيادة السياسية في التوسع بالمشروعات القومية، وتدشين المدن الصناعية الجديدة لاسيما المدن والمصانع الخاصة بالتصنيع الغذائي.

إنتاج مصر من الأسماك


أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today»» أن مشروعات الاستزراع السمكي التي قامت الحكومة بتدشينها خلال الفترة الماضية ساهمت في زيادة حجم إنتاج مصر من الأسماك حتى وصل إلى أكثر من 3 ملايين طن تقريبًا، مشيرًا إلى أن ذلك سيعمل على زيادة حجم صادرات المصرية من الأسماك خلال الفترة المقبلة.

شعبة الأسماك


تابع رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن غرفة الصناعات الغذائية ستشارك في بعثة الصناعات الغذائية المصرية إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية للخارج.

مشروعات الاستزراع السمكي


هناك تغييرات جذرية حدثت منطقة غليون بمحافظة كفر الشيخ، فكانت المنطقة عبارة عن برك ومستنقعات، ومقصدا لآلاف الشباب للهجرة غير الشرعية، حيث تحولت تلك البركة إلى منطقة مشروعات قومية، وقد أسند العمل للشركة الوطنية للمقاولات العامة والخدمات لإقامة المرحلة الأولى على مساحة 4 آلاف فدان، لتكون من أكبر مزارع استزراع الأسماك في مصر.

مشروع الفيروز


يعد مشروع الفيروز من اكبر مشروعات الاستزراع السمكي في مصر، حيث تبلغ مساحته 30 الف فدان، مقسمة على عدة مراحل، الأولى قائمة على الاستزراع السمكي على مساحة 5 آلاف فنادن، تقوم بإنتاج 13 ألف طن من اسماك المياة المالحة، والثانية عبارة عن بحيرات صغيرة على مساحة 10 الاف فدان وستكون مخصصة للصيد الحر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022