leftlogo

الصين ترغب في الاستثمارات بـ مصر من أجل تعزيز النمو الاقتصادي على كافة الأصعدة

A A A
OIP (24)
مصر والصين
أكد الرئيس الصيني شي جين، خلال مناقشات مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن بلاده تريد تعزيز العمل مع مصر لدعم البنية التحتية والتكنولوجيا الزراعية وأيضا الطاقة المتجددة.

كما دعا شي الشركات الصينية إلى الاستثمار في مصر، وأعرب عن ترحيبه لدخول المزيد من المنتجات المصرية إلى السوق الصينية، حسبما ورد في وسائل إعلام صينية رسمية.

كما أوضح، أن الصين تدعم مصر في اتخاذ مسار تنموي يتنااسب مع ظروفها، مضيفا إلى أن هناك علاقة صداقة جيدة مع القاهرة وأن البلدين يسعيان إلى نفس التطلعات ويثقان ببعضهما البعض.

أعادة احياء طريق الحرير

وقال دكتور مصطفى مدبولي إن إعادة إحياء طريق الحرير تطور هام يعزز الترابط بين مختلف دول مبادرة الحزام والطريق، وذلك خلال حضوره الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الأربعاء في بكين.

وأشار إلى أن "طريق الحرير" بمثابة جسر بين آسيا وإفريقيا وإعادة إحيائه يعود بالنفع على الشعبين المصري والصيني وشعوب العالم.

وأكد إن مصر والصين دولتان صديقتان تجمع بينهما روابط تاريخية منذ العصور القديمة.

وأضاف أن مشاركة مصر بالدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي تنبع من اهتمامها بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013، لافتا إلى أن القاهرة كانت في طليعة الدول التي انضمت إليها، وذلك إيمانا منها باتساق رؤيتها مع الأولويات المصرية، لاسيما فيما يتعلق بالارتقاء بالبنية التحتية في مجالات النقل والطاقة وغيرها.

وشدد رئيس الوزراء المصري أن الرؤية المصرية الصينية المشتركة ساهمت في الدفع بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال البنية التحتية، ومن أهمها تنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي الذي يربط القاهرة بمدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار خطة شاملة لربط المناطق والأقاليم المصرية ببعضها، وكذلك ربطها بالمسارات التجارية الدولية لتسهيل حركة النقل والتجارة.

ولفت إلى أن المنطقة الاقتصادية المصرية الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تكون من النماذج الواضحة للتعاون المشترك الذي يعود بالنفع على البلدين.

وأكد إن مصر ترحب وتشجع الصين الصديقة ودول الحزام والطريق على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر والاستفادة من الفرص المتاحة في إطار السعي المشترك لتحقيق التنمية للشعوب، وأشار مدبولي إلى أن مصر تعتزم تعزيز التبادلات رفيعة المستوى مع الصين، وتعجيل التعاون في مختلف المجالات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022