leftlogo

مصر تبحث عن تعاون مشترك مع بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس لتوسيع المجرى الملاحي لقناة السويس وإنشاء منطقة اقتصادية

A A A
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء ورئيسة بنك التنمية
على هامش حضوره فعاليات الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، التقى رئيس الوزراء الدكتور مصفى مدبولي مع رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس وعدد من مسؤولي البنك، وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والبنك.


وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لأن تكون مصر عضوا نشطا في بنك التنمية الجديد وأنه يتم إعداد خطة واستراتيجية لتحديد أوجه التعاون مع البريكس وبنك التنمية الجديد التابع له.


وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشروع توسيع المجرى الملاحي لقناة السويس وإنشاء منطقة اقتصادية على جانبيها، وأعرب عن تطلعه لتمويل البنك لمثل هذه المشروعات في المنطقة الاقتصادية، خاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.


من جهتها، أعربت رئيسة بنك التنمية الجديد عن تطلعها لزيارة مصر ومناقشة المشروعات المقترحة وتعبيرها عن اهتمام البنك بمسألة الطاقة وخاصة الهيدروجين الأخضر.


وأكدت وزيرة التعاون الدولي أن مصر تتطلع لمشاركة وتمويل البنك في المشروعات التنموية ذات الأولوية، وأنه يتم وضع استراتيجية محددة مع كل شريك تنمية لتطوير القطاعات المستهدفة.


وأشارت الوزيرة إلى وجود العديد من الشركات العاملة في منطقة القناة الاقتصادية لقناة السويس، بما في ذلك الشركات الروسية والهندية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022