leftlogo

«العالمية» انطلاقة في صناعة البطاطس.. 70% من منتجاتها للخارج

A A A
young-man-sharing-bag-of-chips-with-young-woman-2022-03-04-01-47-04-utc
بطاطس

في ظل التزايد الكبير للتعداد السكاني، وزيادة الطلب على المنتجات الغذائية، تتهافت الشركات على التوسع لتلبية احتياجات الجمهور من السلع، فلم يمر شهر إلا وهناك العديد من المصانع الجديدة التي يتم افتتاحها، ومن هذه الشركات الشركة «العالمية للمواد الاستهلاكية».

تاريخ الشركة


أنشئت العالمية للمواد الاستهلاكية والأغذية «IFCG» في عام 2011 في مصر  بالمنطقة الصناعية (رقم 4) قرب مدينة السادس من أكتوبر وبدأ الإنتاج في أوائل عام 2012.

وتعتبر الشركة عضوا في مجموعة شركة خدمات الأغذية السعودية (IFS)، والشركة القابضة التي أنشئت في عام 1994، متخصصة في مجالات المواد الغذائية وتوزيع السلع الاستهلاكية، والتصنيع، والتجزئة، والمطاعم وكذلك امتياز الشركات(franchise).

أنشـأت «العالمية للمواد الاستهلاكية» مصنعا حديثا للبطاطس في مصر لإنتاج أصناف عديدة من البطاطس المجمدة عالية الجودة ذات طعم استثنائي، مما جعلها أحد قادة تصدير البطاطس في المنطقة، حيث تم بناء المصنع على أحدث اساليب التكنولوجيا الحديثة لضمان المعالجة السريعة والجودة العالية على مساحة 211,000. متر، وبسبب ضخامة الطلبات التي تتلقاها الشركة تخطط لمضاعفة إنتاجها وإنشاء خط إنتاج جديد للبطاطس وآخر لإنتاج الخضروات المشكلة.

 

ويعتبر المصنع الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينتج البطاطس المغلفة، وبالإضافة لامتلاكها مصنع، شيد بواسطة الخبراء المؤهلين في أحدث أنظمة التحكم التي تمكنها من تقديم الجودة التي تتجاوز توقعات عملائها.

مزارع «العالمية للمواد الاستهلاكية»



ويبلغ المساحة الإجمالية لمزرعة الإسكندرية كوبنهاجن 1,017 فدان مقسمة إلى 6 محاور (نظام الري معتمد من الاتحاد الأوروبي) لزراعة أجود أنواع بذور البطاطا المستوردة الأرض خصبة جداً وهناك رعاية خاصة من أجل الحصول على أفضل محصول مطلقاً، وحيث أنها مصنفة من الاتحاد الأوروبي " منطقة خالية من الآفات" – درجة A.

 

فإن هذا التصنيف من الأشياء التي تؤيد الشركة لتصدير منتجاتها ليس فقط في الاتحاد الأوروبي بل إلى جميع أنحاء العالم، وتغطي الشركة كافة أنحاء مصر من مرسى مطروح إلى أسوان في البيع بالتجزئة وبيع خدمات المطاعم والبيع بالجملة، وتتوافر منتجاتها في كل محلات البقالة والسوبر ماركت.

صادرات الشركة العالمية للمواد الاستهلاكية


تصدر أكبر حصة من قدرتها الإنتاجية؛ وهو يساهم بأكثر من 70% من إجمالي المبيعات، وقد أثبتت في فترة زمنية قصيرة جداً، حيث انها تقوم بتلبية طلبات الأسواق المختلفة: المواصفات الخاصة، العلامات التجارية الخاصة والتعبئة والتغليف، إلخ ، لا سيما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تصدر إلى المملكة العربية السعودية، الإمارات، الأردن، العراق، سوريا، لبنان، الكويت، عمان، قطر، البحرين، السودان، ليبيا، تونس، الصين، اليابان، تايوان، باكستان، موريتوس، بلجيكا، المملكة المتحدة.


chips-2021-08-29-14-24-52-utc

بطاطس

chips-2021-08-30-12-56-16-utc

بطاطس
female-hands-hold-chips-over-the-tray-with-chips-2021-09-02-08-34-39-utc

بطاطس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022