leftlogo

العضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية: نسعى لمضاعفة الإنتاج 3 مرات بعد صفقة تايسون العالمية

A A A
images - 2023-02-15T120552.725
أحمد عسيلان
قال أحمد عسيلان، العضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية، إن الشركة ضاعفت حجمها 10 مرات في الـ10 سنوات الأخيرة.

مضاعفة الإنتاج


وأضاف عسيلان، أن الشركة تطمح إلى مضاعفة إنتاجها الحالي خلال 3 سنوات.
التوسع في أسواق جديدة
وأكد أنه يجري خطة التوسع مع "تايسون" العالمية لدراسة الأسواق المستهدفة من خلال جهات استشارية متخصصة في قطاع أسواق الحلال.

خطة استيراتيجة

وأوضح أن الشركة تسعي بالتعاون مع تايسون العالمية لتحقيق الخطة الاستراتيجية التي تستهدفها في زيادة الإنتاج وتحسين الطاقة التشغيلية ونقل المعرفة وتوفير الوظائف، بهدف زيادة انتشار الشركة ودخولها إلى أسواق الحلال العالمية.

خطة إضافية

و قال عسيلان إنه تم وضع خطة تبدأ من عام 2020 حتى 2025 بقرابة 786 مليون ريال، ولكن الآن تم وضع خطة إضافية سيتم الإعلان عنها لاحقا للوصول إلى 2030.

صفقة تايسون العالمية

وأعلنت الشركة في يوليو 2022 عن توقيع صفقة وافقت بموجبها شركة تايسون العالمية القابضة الأمريكية، والمملوكة بالكامل من قبل شركة تايسون للأغذية، المدرجة في بورصة نيويورك، على الاستحواذ على حصة ملكية في الشركات التابعة للشركة، وهي شركة التنمية الزراعية، وشركة تصنيع الأغذية الممتازة، مقابل 70 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 262.6 مليون ريال سعودي).

التنمية الغذائية

تأسست شركة التنمية الغذائية في 15 أكتوبر 1991م في مدينة الرياض، حيث تبيع المجموعة منتجاتها في 7 دول من خلال شبكة من الموزعين وتجار الجملة وتجار التجزئة.

منتجات الشركة

وتتمثل أنشطتها في مجال الزراعة والصيد والمناجم والبترول وفروعها، والكهرباء والغاز والماء وفروعه والتشييد والبناء والصناعات التحويلية وفروعها حسب التراخيص الصناعية والنقل والتخزين والتبريد، والأمن والسلامة والتجارة وخدمات المال والعمال والخدمات الأخرى وخدمات اجتماعية وجماعية وشخصية وتقنية المعلومات.
 

وتتألف الأنشطة الأساسية للمجموعة الحالية من إنتاج الدواجن الطازجة وبيعها وتجهيز وتصنيع لحوم الدجاج وغيرها من منتجات اللحوم وبيعها وتصنيع علف الحيوانات وبيعه وبيع صيصان الدجاج اللاحم وبيض التفقيس والمنتجات الصحية الحيوانية، وتنفيذ مشروعات متكاملة تتعلق بإنتاج الدواجن والبيوت الزجاجية، إلى جانب بيع معدات إنتاج الدواجن والبيوت الزجاجية.ٍ

تتولى الشركة إدارة 84 مزرعة (83 منها مستأجرة)، و6 مفارخ، ومصنع أعلاف داخل المملكة، ومسلخين و3 مصانع لمعالجة الأغذية، و13 مرفقا للتخزين الجاف والبارد داخل المملكة والبحرين والإمارات.
2202312135841130658073
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022