leftlogo

«الفرسان الدولية» لـFood Today: طاقتنا الإنتاجية تصل إلى 20 ألف طن من مركزات الصلصة والعصائر

A A A
صلصلة طماطم
صلصة طماطم
كشفت شركة الفرسان الدولية للصناعات الغذائية، أن طاقتها الإنتاجية تصل إلى 20 ألف طن سنويا من مركزات الصلصة والعصائر، فيما تسعى للتوسع وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، بالإضافة إلى دخول أسواق جديدة وفي مقدمتها أمريكا.

قالت روان هيكل، رئيس قطاع الأعمال بالشركة، إن «الفرسان» تسعى للتوسع بشكل أكبر في أسواقها الرئيسة وهي: (الأردن والسودان وليبيا).

كشفت أن الشركة تستهدف تصدير منتجاتها إلى أمريكا خلال الفترة المقبلة، كما شاركت خلال معرض «فانسي فود» الذي تم تنظيمه في أمريكا خلال يونيو الجاري.

وشاركت 8 شركات مصرية منتجة للصناعات الغذائية بمعرض «فانسي فود» بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 12 وحتى 14 يونيو الجاري بمركز مؤتمرات جاكوب كيه جافيتس في مدينة نيويورك.

أشارت «هيكل» في تصريحات خاصة لـFood Today، إلى أن الصادرات تستحوذ على نحو 60% من مبيعات الشركة، فيما يوجه نحو 40% للسوق المحلية.

وأنشئت «الفرسان الدولية» منذ 3 سنوات، وتزامنت بدايتها مع تفشي فيروس كورونا، وكان الوباء أكبر التحديات التي واجهتها، لكنها كانت أيضًا فرصة جيدة للتوسع في التصدير بمعجون الطماطم.

لفتت «هيكل» في تصريحات خاصة  لـFood Today، إلى أن قصر مدة الموسم جعل الشركة تبحث عن منتجات جديدة لاستغلال الفترة التي لا يتم تصنيع الطماطم بها، حيث أدخلت منتج الخوخ كما تدرس تصنيع مركزات المشمش وغيرها من المنتجات، فيما لفتت إلى أن المستهلك يرغب في منتجات الجوافة والمانجو أكثر من غيرها لمركزات العصائر.


 نوهت إلى استفادة الشركة من الطلب العالمي على معجون الطماطم والمركزات بشكل كبير، وصدرت لدول متعددة في أفريقيا، وأوروبا، بالإضافة إلى البيع في السوق المحلية.

وتمتلك الشركة شهادات جودة تؤهلها للدخول لمختلف الأسواق، وحصلت على شهادة القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء السعودية، وتنتج الشركة أيضا مركزات العصائر (الجوافة، الفراولة، المانجو) ويتم تصدير النسبة الأكبر منها للخارج.

وساهم تراجع إنتاج الصين من الطماطم وتصدير المركزات أعطى فرصة للتوسع بصادرات المنتج المصري خلال السنوات الأخيرة، وارتفع الطلب على المنتج من قبل دول الدول العربية والأفريقية.

وقالت «رئيس قطاع الأعمال بالشركة»، إن الشركة نجحت خلال الفترة الأخيرة في التصدير لعملاء جدد، كما تواصل بحثها على مشترين آخرين وذلك من خلال المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية.

وسجلت صادرات مصر من الصلصة ومعجون الطماطم نحو 86 مليون دولار مقابل 51 مليون دولار خلال 2020، وبزيادة 68%.

وبلغت صادرات صلصة الطماطم المصرية خلال العام الماضي نحو 48 مليون دولار مقابل 38 مليون دولار في 2020 محققة نموًا بنحو 27%، مستفيدة من زيادة الطلب العالمي على المنتج المصري.

وسجلت صادرات مصر من مركزات الطماطم 38 مليون دولار خلال 2021 مقابل 13 مليون دولار في 2020 بنسبة نمو 183%، وذلك مع ارتفاع معدل الطلب من قبل المصانع الأوروبية المنتجة للصلصة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022