leftlogo

الفرنسية Bonduelle لإنتاج الخضروات تخطط لبيع حصتها في BALL الاستثمارية

A A A
ؤيؤث
منتجات شركة Bonduelle الفرنسية
تجري مجموعة "Bonduelle" الفرنسة لإنتاج الخضراوات، محادثات لبيع حصتها  في مجموعة Bonduelle Americas Long Life (BALL) للمستثمرين المؤسسيين الكنديين Fonds de Solidarité FTQ و Caisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ)، وسيحصل المشترون على حصة 65٪ في وحدة أعمالها مقابل 850 مليون دولار كندي، أي ما يعادل 663 مليون دولار أمريكي، وفقًا لمجموعة Bonduelle Group.

943 مليون دولار مبيعات 2020-2021

تقوم شركة BALL بمعالجة الخضروات والفواكه المعلبة والمجمدة التي يتم بيعها بشكل أساسي بواسطة علامات تجارية خاصة في أمريكا الشمالية، وتشمل شبكة أعمالها 6 مصانع معالجة، في كندا وأربع ولايات أمريكية، وبلغت مبيعاتها 943 مليون دولار كندي (736 مليون دولار) في السنة المالية 2020-2021.

وبحسب مجلة"Food business"، أعلنت مجموعة Bonduelle أنها ستضع وحدة BALL قيد المراجعة الاستراتيجية في سبتمبر 2021.

وعن ذلك، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة: "ستسمح الصفقة مع Fonds de Solidarité FTQ و CDPQ لشركة BALL بمتابعة التطور في سوق أمريكا الشمالية، التي تعمل باستمرار على تعزيز وتمويل استثماراتها الربحية، دون أي تخصيص جديد لرأس المال من قبل مجموعة Bonduelle".


مساهمة الشركة في النمو الاقتصادي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Bonduelle  ستستفيد Bonduelle في النهاية من 35٪ من القيمة التي أوجدتها هذه الشركة.

أما عن شركة "Fonds de Solidarité FTQ" فهي شركة رأس مال خاص مقرها في كيبيك، وتتمثل مهمتها الرئيسية في المساهمة في النمو الاقتصادي في كيبيك من خلال خلق الوظائف أو الحفاظ عليها أو حمايتها، من خلال الاستثمار في الأعمال التجارية في جميع قطاعات اقتصاد كيبيك، وفقًا للشركة، لديها ما يقرب من 18.3 مليار دولار كندي أي (14.3 مليار دولار) كمخزون.

Caisse de dépôt et placement du Québec هو مستثمر مؤسسي بأصول تقارب 420 مليار دولار كندي.

مفاوضات حصرية

يُذكر أن مجموعات Fonds de Solidarité FTQ و Caisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ) دخلت في مفاوضات حصرية مع مجموعة Bonduelle للاستحواذ على 65٪ من Bonduelle Americas Long Life (BALL) ، حسبما أعلنت الشركة الفرنسية.

وتقدر مجموعة Bonduelle قيمة وحدة أعمالها المتخصصة في معالجة وتسويق الخضروات المعلبة والمجمدة بمبلغ 850 مليون دولار كندي، وبالتالي فإن صندوق التضامن FTQ و CDPQ يتشاركان بالتساوي في استثمار يبلغ حوالي 552 مليون دولار.
يي
يييؤ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022