leftlogo

nestle العالمية تستحوذ على شركة الأغذية الصحية البرازيلية Puravida

A A A
www.nestle.com نستلة 1
شركة نستلة العالمية

استحوذت شركة نستله السويسرية العالمية على شركة Puravida للأغذية الصحية والمكملات الغذائية في البرازيل، في مقابل مال لم يكشف عنه ، وذلك في صفقة تم إبرامها من خلال وحدة أعمال شركة نستله هيلث ساينس (NHSc) العملاقة للأغذية ومقرها سويسرا.


وقالت نستله إن عملية الاستحواذ ستوسع محفظتها التي تهدف إلى دعم الصحة والرفاهية في البرازيل إلى فئات مختلفة، مع المزيد من الطرق للوصول إلى المستهلكين والمرضى بمنتجات موثوقة ومغذية وعالية الجودة.

قصة Puravida 

تأسست Puravida  عام 2015، في مدينة ساو باولو، وذلك من قبل Flávio Passos  بهدف تعزيز الصحة من خلال التغذية، واستحوذت عليها شركة نستله لتكمل مجموعتها الخاصة، والتي تقدم بالفعل في البرازيل مكملات غذائية عن طريق الفم، وبروتينات مسحوقة ومشروبات غذائية جاهزة للشرب.

من جهتها، قالت مونيكا ميل، المدير التنفيذي المسئول عن أعمال نستله هيلث ساينس في أمريكا اللاتينية: "الجمع بين الخبرة العميقة لشركة بيورافيدا ونستله هيلث ساينس في أبحاث التغذية وتطويرها سيؤدي إلى المزيد من الابتكارات، وتوسيع نطاق وعمق المحفظة في قنوات احترافية للمستهلك والرعاية الصحية".


وتابعت: "وجودنا في البيع بالتجزئة سيفتح فرصًا جديدة لنمو Puravida، وستعمل شبكتنا القوية مع المتخصصين في الرعاية الصحية على توسيع وجود العلامة التجارية".

خطوة مهمة للمضي قدمًا

أضاف مارسيلو ميلشيور، الرئيس التنفيذي لعمليات نستله في البرازيل: "هذه فرصة عظيمة لتوسيع وجودنا في فئة تنمو عالميًا من العلامات التجارية الموحدة، ما يساهم في هدفنا المتمثل في تحسين نوعية الحياة للجميع، اليوم وفي المستقبل، إنها خطوة مهمة للمضي قدمًا في قطاعات السوق الواعدة التي تضيف الابتكار والتكنولوجيا لمعرفتنا في مجال التغذية".


وفي فبراير الماضي، قامت شركة نستله بعملية استحواذ في مجال منتجات التغذية بحصة أغلبية في شركة Orgain ومقرها الولايات المتحدة، وهي مورد لمساحيق البروتين وألواح الوجبات الخفيفة والمخفوقات.

وفي العام الماضي، اشترت المجموعة  الفيتامينات والعلامات التجارية التكميلية  لشركة The Bountiful Company، ومقرها الولايات المتحدة في صفقة قيمتها 5.75 مليار دولار أمريكي، وتضمنت تلك الصفقة خطوط Nature's Bounty و Solgar و Osteo Bi-Flex و Puritan's Pride،  بالإضافة إلى أعمال Bountiful  الخاصة.



استراتيجية رائدة


تحولت نستله إلى عمليات الدمج والاستحواذ للتوسع في أمريكا اللاتينية في السنوات الأخيرة، وفي عام 2018، استحوذت الشركة على حصة أغلبية في شركة Terrafertil ومقرها الإكوادو، وهي شركة للطعام العضوي والنباتي.

 

وبحسب تقرير نستله السنوي لعام 2021، تمتلك الشركة 12 مصنعًا في البرازيل، تشمل المشروبات ومنتجات الألبان والوجبات الجاهزة والحلويات وأغذية الحيوانات الأليفة والتغذية والعلوم الصحية، وتعد البرازيل سادس أكبر سوق لشركة نستله من حيث المبيعات السنوية، حيث بلغت 2.93 مليار فرنك سويسري (3.04 مليار دولار أمريكي) في عام 2021، بزيادة 5.6٪ بالفرنك السويسري و 13٪ بالعملة المحلية.

بشكل عام، حقق قسم منطقة الأمريكتين، والذي يشمل أيضًا أمريكا الشمالية، مبيعات بقيمة 33.8 مليار فرنك سويسري في عام 2021، وشهدت وحدة الأعمال في نستله هيلث ساينس زيادة في المبيعات من 3.3 مليار فرنك سويسري في عام 2020 إلى 4.8 مليار فرنك سويسري على أساس سنوي.

www.nestle.com نستلة

نستلة

نستلة في مصر
إدارة نستلة العالمية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022