leftlogo

بـ 660 مليون دولار.. Bonduelle الفرنسية تبحث بيع جزء من أصولها

A A A
Bonduelle
Bonduelle
دخلت شركة Bonduelle الموردة للخضروات، ومقرها فرنسا في مفاوضات حصرية مع اثنين من المستثمرين المؤسسيين الكنديين لبيع جزئي لأعمالها التجارية Bonduelle Americas Long Life (BALL).

وتحدثت بونديل مع Fonds de Solidarité FTQ ومقرها مونتريال وهو صندوق التضامن، وشركة رأس مال إنمائي تدعو إلى توفير وتضامن جميع سكان كيبيك وCaisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ)، وهو مستثمر مؤسسي يدير العديد من خطط المعاشات التقاعدية العامة وشبه العامة وبرامج التأمين في كيبيك أيضا عن صفقة لبيع 65٪ من الأعمال مقابل 850 مليون دولار كندي أي ما يعادل 660.5 مليون دولار أمريكي.

عائدات الشركة العام الماضي

مع عائدات بلغت 943 مليون دولار كندي خلال السنة المالية 2020-2021 لشركة Bonduelle، تقوم شركةBALL، وهي المزود الرائد في العالم لتغليف الألومنيوم المبتكر والمستدام للمشروبات والعناية الشخصية والمنتجات المنزلية؛ بالإضافة إلى الفضاء الجوي والتقنيات، بتصنيع الخضروات المعلبة والمجمدة في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل لقطاعي التجزئة والخدمات الغذائية، ويقوم النشاط التجاري بتسويق المنتجات تحت علامات تجارية مثل Arctic Gardens و Del Monte، كما أنها توفر العلامة الخاصة.

استراتيجية الشركة

يتركز التخلص المحتمل على الأصول في الولايات المتحدة وكندا، ويأتي ذلك بعد مراجعة أعمال BALL، التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2021، وقالت الشركة: الوحدة لا تناسب استراتيجيتها، وستتخذ قراراً بشأن مستقبلها في غضون أربعة أشهر".

وقالت الشركة، يوم الثلاثاء الماضي، إن الصفقة المقترحة ستُمكن المجموعة من مواصلة نشر أنشطتها، لا سيما تطوير أنشطتها ذات العلامات التجارية، بما يتماشى مع أولوياتها الاستراتيجية وطموحها في النمو المستدام بإيجابية.

وتابعت: "ستسمح الصفقة مع Fonds de Solidarité FTQ و CDPQ لشركة BALL  بمتابعة تطورها في سوق أمريكا الشمالية؛ التي تعمل باستمرار على تعزيز وتمويل استثماراتها في النمو والربحية، دون أي تخصيص جديد لرأس المال، وكمساهم أقلية، ستستفيد Bonduelle في النهاية من 35٪ من القيمة التي أوجدتها هذه الشركة".

صفقة هيكلية

يقول داني بيليتييه، نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات في Fonds de Solidarité FTQ: تفخر Fonds de Solidarité FTQ ببناء هذه الشراكة لإنجاز هذه الصفقة الهيكلية لقطاع الأغذية الزراعية في كيبيك، وستصبح الصفقة التي تشمل Bonduelle Americas Long Life و Fonds وشركائها، واحدة من أهم الصفقات في صناعة المواد الغذائية في كيبيك، وسيُسمح للشركة بمواصلة توسعها في أمريكا الشمالية مع الحفاظ على المقر الرئيسي هنا".

من جهته، قال كيم توماسين، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس كيبيك في CDPQ: "جنباً إلى جنب مع شركائنا، نتطلع إلى متابعة خطة التوسع في طموحات Bonduelle Americas Long Life  لتعزيز مكانتها كقائد كندي وتطوير السوق الأمريكية".

700
500

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022