leftlogo

باستثمارات 250 مليون جنيه

الفطيم تفتتح 10 منافذ لـ Carrefour مصر خلال 2022

A A A
Carrefour-Egypt
متجر Carrefour فى مصر

سوق بيع المواد الغذائية بالتجزئة في مصر من أكثر القطاعات تنافسية وسرعة فى النمو، فى حين يسعى اللاعبون الجدد لدخول الصناعة للحصول على حصة من الأرباح الضخمة لهذا السوق، يركز اللاعبون المخضرمون على تعزيز وجودهم.


عشرة منافذ جديدة لـ Carrefour


أحد منافذ المتجر الفرنسي

وفى هذا السياق، أعلنت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية ، المالك الحصري لامتياز Carrefour في مصر عن استثمارات جديدة بقيمة 250 مليون جنيه في العام الحالي لتعزيز وجودها في السوق المصري، عبر فتح 10 منافذ جديدة لعملاق التجزئة الفرنسي Carrefour مما سيرفع العدد الإجمالي لفروعها إلى 69 فرعًا، وستفتتح المنافذ الجديدة فى مدن الإسكندرية والعلمين الجديدة والبحر الأحمر ومنطقة الدلتا.


ووفقًا لـ Philippe Péguilhan، المدير الإقليمي لـCarrefour Egypt ، فإن الافتتاحات الجديدة ستتألف من محلات الهايبر ماركت ومحلات السوبر ماركت و supeco ، وهي عبارة عن مفهوم هجين منخفض التكلفة لمحلات السوبر ماركت التقليدية و الشراء المباشر (cash & carry). 


بالإضافة إلى ذلك ، تخطط لتوسيع مبيعاتها عبر الإنترنت من خلال منصة Carrefour الرقمية ، إلى جانب توسيع مستودعاتها ( Dark Store )، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات عملاء التجارة الإلكترونية في Carrefour بشكل سريع.


ويعتبر Péguilhan أن المنافسة مع تطبيقات ومواقع بيع البقالة أمر صحي للسوق المصري ، خاصة وأن السوق كبير ويستوعب العديد من مقدمي الخدمات.

 

وأوضح أن المبيعات عبر الإنترنت تمثل 6.5% من إجمالي مبيعات Carrefour فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لزيادتها إلى حوالي 10% بنهاية هذا العام.

رابع أكبر اللاعبين فى مجال التجزئة



من داخل متجر كارفور



وفى مصر تأتى سلاسل المتجر الفرنسي فى المركز الرابع كأكبر لاعب رئيسي في سوق التوزيع، وذلك بعد الثلاثي Kazyon و BIM ومجموعة منصور، وتمتلك Carrefour Egypt 59 منفذًا تضم 14 متجرًا هايبر ماركت و 45 سوبر ماركت.


واستثمرت شركة ماجد الفطيم للتجزئة 2.3 مليار جنيه مصري (146 مليون دولار أمريكي) حتى الآن في مصر، ويصادف عام 2022 الذكرى العشرين لوجودCarrefour في السوق المصري.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022