leftlogo

«انتظر الإذن» في كوريا و«لا تلقي عصاك» في اليابان.. أغرب طقوس الطعام حول العالم

A A A
iStock-480195280
تناول الطعام فى اليابان

كشف تقرير لموقع Brideside عن أغرب طقوس وقواعد الإتيكيت الغريبة التي تخص كثير من الأماكن حول العالم فيما يتعلق بتناول الطعام.


في كوريا.. لا تأكل بيدك أبدا



زوار أحد المطاعم في كوريا الجنوبية

واستعرض التقرير بشكل مفصل هذه العادات، وقال إنه فى كوريا الجنوبية، مهما كان مدى جوعك لا يمكنك البدء في تناول الطعام قبل أن يفعل الشخص الأكبر سناً على المائدة، فإذا انتهكت هذه القاعدة فقد لا تتم دعوتك مرة أخرى لتناول الطعام في منزل هذا الشخص.

 

وفي تشيلي يجب الالتزام بعدم تناول أي طعام بيديك، وعليك استخدام الشوكة والسكينة حتى عند تناول الهامبرجر والبطاطس المقلية.

وذكر تقرير أخر لموقع justfood، أنه فى عادات تناول الطعام لدى الإسكيمو بأنه يجب على الرجل إخراج صوت أثناء الطعام وعليه أن يتميز بالطعام، ويتحدث بعد الإنتهاء من وجبته لكي يعبّر عن إعجابه بجودة الطعام، حيث أنه إن لم يقم بذلك فهذا يعني أنه لا يعجبه الطعام.


وفي اليابان يقدم المواطنون استخدام العصا في الطعام ولا يمكن أن يستطيع أي شخص مهما كان أن يتجاوز هذه العادة تحت أي ظرف من الظروف.

 

وينبغي عليك أن تحذر من وضع العصا في الطبق، حيث أن اليابانيون يتشاءمون عند وضع العصا بطريقة خاطئة، إذ أن ذلك قد يعني أنك تقصد التبشير بالموت على الشخص الذي يجلس معك.

في الهند.. لا تضع يدك اليسرى على مائدة الطعام أبدا



هنود يأكلون في أحد المطاعم

 



وفي الهند لن يكون لك مكانا إن كنت ممن يستخدمون يدهم اليسرى، فحسب معتقداتهم هذا يعني أنك شخص غير طاهر وكذلك لا يسمح بوضع اليد اليسرى على الطاولة، فهذا يعني الحماقة وعدم الطهارة.


وقال التقرير إن العادات التي قد تبدو للبعض وقحة وغير لائقة هي في الواقع بالنسبة للآخرين مقبولة بل وتعبر عن كرم الضيافة، وأحياناً ما تكون هذه العادات غريبة بل ومضحكة في كثير من الأحيان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022