leftlogo

الفيوم للسكر: الموافقة على طلب التجار للحصول على السكر لتلبية احتياجات المواطنين خارج التموين.. ومتاح لدينا 30 ألف طن تمثل فائض إنتاج المصنع

A A A
مصانع سكر
الفيوم للسكر: متاح لدينا 30 ألف طن تمثل فائض إنتاج المصنع
أكد الكيميائي صلاح فتحي، العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن السكر متوفر لدى جميع الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وليس في شركة الفيوم فقط، مشيرًا إلى أن ضخ السكر في السابق كان لصالح منظومة التعبئة فقط.

التجار يتقدمون بطلب للحصول على السكر من التموين

وأوضح فتحي، خلال بيان لوزارة التموين، بأن بعض التجار تقدموا بطلب للحصول على السكر لفتح شريان جديد لتلبية احتياجات المواطنين خارج المنظومة التموينية.

الموافق على القرار بعد ضمان بيعه بسهر 27 جنيهًا للكيلو

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على طلب التجار، ولكن بعد الحصول على التعهدات اللازمة لضمان بيعه بالسعر الرسمي وهو 27 جنيهًا للكيلو الواحد.

زيادة ضخ كميات السكر بالمصالح العامة والخاصة لأكثر من 2000 طن يوميًا 

وأضاف فتحي، بأنه يتم حاليًا زيادة معدل الضخ ليصل إلى 2000 طن يوميًا، كحد أدنى بالمنافذ لصالح شركات الجملة (العامة والمصرية)، و١٤٠٠ منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
  
بالإضافة 1000 طن للقطاع الخاص، مؤكدًا توافر مخزون السكر بكميات كبيرة لدى جميع الشركات.

استمرارية عملية شحن السكر 

وذكر العضو المنتدب، إلى أن المصنع يعمل على مدار 24 ساعة، حيث تم إلغاء الإجازات لجميع العاملين، فضلاً عن استمرار عملية الشحن على مدار الساعة.

كما أوضح بأن هناك سيارات تشحن السكر بحمولة 50 طنًا، وسيارات أخرى بحمولة 60 طنًا، إلى جانب السماح بشحن سيارات نقل بكميات تتراوح من 10 إلى 12 طنًا.

30 ألف طن فائض إنتاج مصنع الشركة من البنجر

وأعلن فتحي أن الكميات المتاحة حاليًا بالمصنع تصل إلى 30 ألف طن، إذ تمثل فائض إنتاج المصنع من البنجر، فضلًا عن تكرير السكر الخام المستورد عن الموسم الماضي،

وقال أن الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع تصل إلى 200 ألف طن حيث تم ضخ نحو 245 ألف طن سكر بالمنافذ حتى صباح اليوم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022