leftlogo

"الفيوم للسكر" تتعاقد لزراعة 75 ألف فدان من نبات البنجر

A A A
محصول بنجر السكر
زراعة البنجر
أعلن صلاح فتحي، الكيميائي والعضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، عن تطورات جديدة في قطاع السكر، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التموين، أكد فتحي أن الشركة قد عقدت حتى الآن عقودًا لزراعة 75 ألف فدان من نبات البنجر، وهي تستهدف زيادة هذا العدد إلى 85 ألف فدان.

ومن المتوقع أن يتم توريد ما يقرب من 1.06 مليون طن من البنجر خلال الموسم المقبل، الذي سيبدأ في فبراير، وهذا التوريد سيساهم في إنتاج حوالي 210 ألف طن من السكر، بزيادة قدرها 10٪ مقارنة بالعام الماضي.

وأشار فتحي إلى أن الشركة قد عقدت أيضًا اتفاقية لشراء 75 ألف طن من السكر الخام البرازيلي المستورد، وتم تكريرها في شركة السكر والصناعات التكاملية، وتوفيرها للمستهلكين، وسيتم بيع هذا السكر للتجار بسعر البورصة السلعية، الذي يبلغ 24 ألف جنيه للطن، بينما سيتم بيعه للمستهلكين بالسعر الرسمي البالغ 27 ألف جنيه للطن، أي ما يعادل 27 جنيهًا للكيلو.

وأوضح رئيس الشركة أنه لن يتم التعاقد على كميات إضافية حتى بداية الموسم المحلي في فبراير المقبل، وستتابع الشركة أيضًا أسعار السكر في البورصات العالمية، وفي حالة انخفاض الأسعار، ستتمكن من التعاقد على كميات كبيرة وتكريرها في المصنع وتوفيرها للمواطنين.

وأشار رئيس الشركة إلى أن الأسعار العالمية للسكر أعلى من الأسعار المحلية، مما يجعل استيراد السكر بأسعار مرتفعة أمرًا صعبًا، وأوضح أن سعر طن السكر المستورد يبلغ 750 دولارًا، ويصل إلى الموانئ المصرية بسعر يتراوح بين 800 و850 دولارًا للطن.
أقرأ أيضًا|أكياس الفكة.. ما حقيقة طرح عبوات سكر بـ 3 جنيهات في الأسواق؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022